120 مشاركاً في مؤتمر للطب النفسي بجدة يوصون بالتوسع في معالجة الإدمان

الزيارات: 538
التعليقات: 0
120 مشاركاً في مؤتمر للطب النفسي بجدة يوصون بالتوسع في معالجة الإدمان
http://www.almadaen.com.sa/?p=1003

اختتم المؤتمر العالمي العاشر للطب النفسي الذي نظمته الجمعية السعودية للطب النفسي ومستشفى السعودي الألماني بجدة فعالياتها اليوم بفندق الانتركونتننتال بمحافظة جدة تحت عنوان "وجهات النظر النفسية والبيولوجية في نماذج الطب النفسي" الذي استمر ثلاثة أيام ، فيما أوصى المؤتمر بالتوسع في مجال معالجة الإدمان والتركيز على برامج الوقاية المبكرة وتطوير البرامج التأهيليه في مجال الصحة النفسية..

كما أوصى المؤتمر بالاهتمام لمجالات الصحة النفسية المختلفة وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة الشاملة لما يحقق الاستقرار النفسي وتخفيف الضغوط النفسية المختلفة على الفرد والمجتمع وتطوير البرامج النفسية المختلفة , وتطوير أداء العاملين في الصحة النفسية بما يتوافق , وحاجة المجتمع وطالبي الخدمة , وتطوير الاستراتيجيات الوطنية المهتمة بالصحة النفسية لتلبيه احتياجاتها للتغيرات البيئية الاجتماعية والظروف الطارئة والاهتمام بمخرجات التعليم الطبي والتدريب للفئات الصحية العاملة .

وأوضح استشاري الطب النفسي رئيس المؤتمر و اللجنة المنظمة الدكتور محمد بن عبدالله شاووش أن المؤتمر هذا العام حقق جميع الأهداف التي وضعت مسبقاً وانه حقق النجاح المأمول حيث استقطب المؤتمر عدد كبير من المتخصصين في مجال الصحة النفسية بالمملكة ودول الخليج و الدول العربية ومن كافة دول العالم .

ولفت الانتباه إلى أن المؤتمر تميز بحسن التنظيم وقوة المحتوي العلمي بمشاركة أكثر من 120 متحدث من داخل و خارج المملكة , قدم خلاله 71 ورقة عمل و 37 ورشة عمل و دورة تدريبية مكثفة للصحة النفسية للأطفال , مبيناً أن المؤتمر صاحبه معرض خاص لعرض الأدوية والأجهزة الحديثة المستخدمة في مجال علاج الأمراض النفسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>