"إيبولا" يهدد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في المغرب مطلع 2015م

الزيارات: 288
التعليقات: 0
"إيبولا" يهدد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في المغرب مطلع 2015م
http://www.almadaen.com.sa/?p=10246

وضع قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باستمرار تصفيات كأس أمم أفريقيا في البلدان المتضررة في غرب أفريقيا، رغم الأزمة الصحية المتفاقمة، حكومات البلدان المشاركة واللاعبين والمشجعين والمتابعين الرياضيين أمام تحد كبير.

ووجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسالة واضحة من القاهرة إلى ساحل العاج بعد رفضها استضافة فريق سيراليون في مباراة ضمن إقصائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بداعي وجود مخاوف صحية، فخيَّرها بين استضافة الفريق السيراليوني أو الإقصاء من المنافسات، ما دفعها للاستجابة لمطالب الاتحاد الأفريقي واستضافة المباراة أمام سيراليون يوم الأحد المقبل في العاصمة أبيدجان.

ويجب على 28 منتخباً مشاركاً في إقصائيات بطولة كأس أفريقيا خوض التصفيات التي تبدأ غداً، وتستمر طيلة ثلاثة أشهر تحت ضغط فيروس إيبولا الفتاك المتفشي في بعض دول غرب أفريقيا، وكانت دولة سيشيل قد منعت مطلع أغسطس الماضي فريق سيراليون دخول أراضيها.

ويضع فيروس إيبولا الدول الأفريقية أمام تحد كبير، فبعد إعلان نيجيريا، حاملة لقب النسخة الأخيرة من البطولة عن حالة لفيروس إيبولا في لاجوس، كبرى مدن نيجيريا وغرب أفريقيا، قررت حكومة ليسوتو في جنوب أفريقيا قبل بضعة أسابيع إلغاء سفر منتخبها إلى نيجيريا وخوض مباراة ضمن إقصائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وفي أوائل شهر أغسطس ألغى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جميع المباريات التي كان من المقرر أن تقام في الدول المتضررة ونقلها إلى غانا.

وفي حالة عدم القضاء على وباء إيبولا، فإن تنظيم بطولة كأس أفريقيا، المقرر تنظيمها في المغرب بين 17 من يناير و8 من فبراير 2015، على كف عفريت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>