مهرجان “زهور ينبع” يجذب الزوار بلوحة تجسد حب الوطن

الزيارات: 902
التعليقات: 0
مهرجان “زهور ينبع” يجذب الزوار بلوحة تجسد حب الوطن
http://www.almadaen.com.sa/?p=103314
المدينة المنورة -واس

يـشهد المهرجان العاشر للزهور بمدينة ينبع الصناعية إقبال لافتاً من أهالي ينبع وزوارها، بغية الاستمتاع بجمال منظر طبيعة الزهور المنوعة وسجادة الزهور التي شكلت قلب داخل خريطة المملكة، تحكي قصة حب وولاء لهذا الوطن المعطاء.

وأوضح المهندس صالح الزهراني رئيس اللجان التنفيذية لمهرجان الزهور والحدائق بينبع، أن مهرجان هذا العام شهد بعض التغييرات منها إضافة قسم خاص للأهداف التربوية والثقافية والترفيهية، وتزيين مداخل المهرجان ببعض الصور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد، إضافة إلى مجموعة من الصور لقواتنا المسلحة وجنودنا البواسل.

وبين أن المهرجان يضم قرية للتدوير كأحد المكونات الجديدة للمهرجان، حيث تضم مجموعة من المنتجات والسلع التي صنعت من النفايات لتعريف المجتمع بأهمية الاستفادة من النفايات التي تعــد مصادر دخل مهولة تهتم بها الدول الكبرى وتقوم عليها الكثير من الصناعات، مشيراً إلى أن إعادة التدوير تعد من توجهات الهيئة الملكية، حيث قامت بإنشاء مصنع متكامل للتدوير سيرى النور لعام الحالي، لمواكبة التطور الذي يشهده العالم خاصة في مجال إعادة التدوير الذي تستفيد منه الكثير من دول العالم التي تنتج الكثير من السلع من خلال المواد المعاد تدويرها باعتبارها ثروات مهملة.

وأفاد المهندس الزهراني أن المهرجان يضم عدداً من الأقسام المهمة كمدينة الطفل لثقافة الطرق، التي تم تصميمها كنموذج يحاكي المدينة الواقعية، تنفذ فيه طرق داخلية وإشارات مرورية ولوحات إرشادية، إلى جانب تزيين جدران الموقع بالرسومات والصور التي توحي للطفل بأنها مدينة حقيقة يستطيع فيها أن يتعلم ثقافة الطريق واحترام قوانين المشاة والحركة المرورية.

ولفت إلى أن اللجنة عملت على تطوير منطقة المطاعم بتنفيذ بحيرة صناعية بمساحة 4000 متر مربع تحاكي البحار الطبيعية، حيث تم تصميم عدد من الجزر بداخلها، إضافة لمطعم عائم في منتصفها لإضفاء مزيداً من المتعة والرفاهية لزوار المهرجان، مبيناً أن المهرجان يحوي العديد من المسابقات والجوائز والفقرات ومسرح الطفل وغيرها من الفقرات المتنوعة والفعاليات المشوقة والجذابة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>