الأمير سعود الفيصل ووزير الخارجية المصري يفتتحان المقر الجديد لسفارة المملكة بالقاهرة

الزيارات: 307
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=10502
افتتح الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية، اليوم (الاثنين)، المقر الجديد لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وذلك بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكرى، وأمين عام الجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.
 
ونقل التليفزيون المصري مراسم الافتتاح على الهواء مباشرة، وبدأت بعزف موسيقى السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، أعقبه السلام الوطنى السعودى، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم. 
 
وأكد الأمير سعود الفيصل، أن افتتاح الصرح الجديد لمقر السفارة السعودية فى مصر يعد دليلاً على قوة العلاقات بين البلدين، وما تشهده من ترابط وتنسيق دائم ومستمر فى كافة القضايا الدولية والإقليمية. 
 
وأعرب الفيصل عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لدعمه بناء هذا الصرح الكبير فى القاهرة، مضيفاً أن هذا المقر لا يحتوى على مكاتب السفارات بجميع إدارتها فحسب، وإنما يضم كل المكاتب السعودية العاملة فى مصر، وذلك لتسهيل اتصال المواطنين بسفارة بلادهم والتيسير أيضاً على الأشقاء المصريين وغيرهم.
 
كما أعرب عن سعادته لما بلغت العلاقات بين البلدين والقيادتين وهو أمر ليس بالجديد، حيث لا تزال تشهد العلاقات نمواً يومياً، وذلك بيقين من القيادات المتعاقبة بأهمية هذه العلاقة وانعكاسها على وحدة الصف العربى. 
 
وعبر صاحب السمو الملكى عن امتنانه وتقديره للحكومة المصرية وكافة المسئولين الذين سهلوا عملية تشييد هذا المبنى. 
 
بدوره، أكد سفير المملكة لدى مصر ومندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، أن افتتاح المقر الجديد للسفارة السعودية فى القاهرة يعبر عن دفء العلاقات مع مصر. 
 
وجه قطان التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة افتتاح هذا المقر الجديد، مضيفاً أنه يحمل رسالة وفاء ومحبة وتقدير واحترام من الشعب المصرى الوفى إلى خادم الحرمين الشريفين على مواقفه التاريخية تجاه مصر.
 
مؤكدًا فى الوقت نفسه أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة وطنه والجالية السعودية، وتوطيد العلاقات السعودية المصرية. 
 
وأعرب مساعد وزير الخارجية السعودى الأمير خالد بن سعود بن خالد، عن شكره وتقديره للحكومة المصرية على تعاونها ودعمها لإنجاز مشروع افتتاح المقر الجديد للسفارة السعودية فى القاهرة. 
 
وقال الأمير خالد "إن افتتاح المقر الجديد للسفارة السعودية فى القاهرة يعكس جانبا من الجوانب المضيئة للعلاقات التاريخية مع مصر"، مشيراً إلى أن الصرح الجديد يعد أكبر مقر للبعثة الدبلوماسية السعودية فى العالم، مضيفا أن هذا الصرح الجديد يؤكد حرص السعودية على تعزيز العلاقات الأخوية مع مصر. 
 
من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، أن الصرح الجديد للسفارة السعودية فى القاهرة يمثل رمزًا لقوة ومتانة العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى العلاقات الأخوية التى تربط خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس عبد الفتاح السيسى. 
 
وقال شكرى إن البلدين تربطهما علاقات تاريخية لها إسهامها فى تحقيق مصلحة الشعبين، معرباً عن تطلعه لاستمرار هذه العلاقات الوطيدة بين القيادتين. 
وأعرب شكرى عن أمله فى تقوية وتعزيز العلاقات والعمل المشترك بين البلدين لتحقيق المصالح العربية دائماً. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>