"الدفاع المدني": الحوادث في السعودية وفق المعدل الطبيعي

الزيارات: 335
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=10757

أكد سليمان العمرو المدير العام للدفاع المدني ، أن معدلات الحوادث في السعودية لا تزال وفق المعدل الطبيعي، مشيراً إلى أن الحوادث "محتملة الوقوع في ظل الحركة المستمرة في التنمية، لاسيما بالقرب من مناطق المشاريع وحول المشاعر المقدسة التي تشهد إقبالاً كثيفاً لموسم الحج خلال هذه الفترة" .

يذكر أن دراسات كشفت عن أن المملكة تسجل 40 ألف إصابة سنوياً من الحوادث المرورية، 30% منها إعاقات دائمة، وبنسبة 35 معاقاً يومياً، بالإضافة إلى “21” مليار ريال خسائر الاقتصاد الوطني سنوياً علماً أن عام 1433هـ سجل أكثر من 7 آلاف حالة وفاة جراء الحوادث، بمعدل 20 حالة وفاة يومية.

إلى ذلك ، قال اللواء سليمان العمرو خلال احتفال معهد المديرية العامة للدفاع المدني بتخريج دفعة جديدة من الأفراد وعددهم 105 أفراد، إن مشروعاً يتعلق بالخيام التقليدية سيتم تطبيقه في مشعر عرفات خلال الأعوام المقبلة، وهو مطابق لمشروع الخيام المطورة في مشعر منى بعد نجاحه في أدائه. وأضاف: "من خلال مشروع الخيام المطورة في منى وما حققه من نجاح كان هناك توجه لطرح تطوير مشروع الخيام في منطقة عرفات، وأعدت له بعض اللجان التي أوصت بوجود مشروع تطويري في منطقة عرفات وسيتم البدء في تنفيذه خلال العام المقبل، وهو بحاجة إلى عمل كبير في تجهيز البنية التحتية".

وفي سياق آخر، أكد اللواء العمرو أن المديرية العامة للدفاع المدني بدأت مع شركات عدة في تصنيع روبوت آلي، لمساعدة الفرق في إخراج المحتجزين في الآبار الارتوازية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>