47 لوحة فنية بمعرض "ملامح خليجية" بالدوحة

الزيارات: 700
التعليقات: 0
47 لوحة فنية بمعرض "ملامح خليجية" بالدوحة
http://www.almadaen.com.sa/?p=1088

افتتحت في العاصمة القطرية الدوحة أمس معرض "ملامح خليجية"، والذي ضم 47 لوحة فنية رائعة، من تصوير فئات خليجية مختلفة.

وتجول الحضور في أرجاء المعرض، والذي يستمر لمدة أسبوع، ويشتمل على نتائج مسابقة "ملامح خليجية"، والتي أقيمت احتفالاً من المركز بيوم الطفل الخليجي.

وضم المعرض صوراً للمعالم الخليجية والملامح التراثية والأزياء الشعبية لدول مجلس التعاون، بالإضافة إلى تنظيم ورش تنمية مهارات الأطفال ومواهبهم، عن طريق انخراطهم في مجموعة المحترفين في التصوير، والتي تخللتها ورش للتصوير، يتعلم من خلالها الأطفال مهارات استخدام آلة التصوير وأنواع العدسات وبرامج التصوير المعروفة.

واختتمت المسابقة باختيار الفائزين بالمراكز الأولى من قبل لجنة التحكيم، المرشحة من جانب الجمعية القطرية للتصوير الضوئي، حيث وصل عدد المشاركين بالورش إلى 70 مشاركاً من مختلف دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى 71 مشاركاً في المسابقة، تم اختيار 47 صورة متميزة لعرضها في المعرض.

واستهدفت المسابقة وضع الطفل في عمق تاريخه ووطنه من جهة، وبناء قدرته وتنمية مواهبه من جهة أخرى، وتشجيع الأطفال وتنمية مواهبهم، بالإضافة إلى الاعتزاز بالتراث الوطني والخليجي المشترك، من خلال التصوير.

وجاءت نتائج المسابقة، بفوز المصورة بشاير محمد الكواري بالمركز الأول ومريم سعد المهندي بالمركز الثاني وحمزة خالد عيد بالمركز الثالث، وثلاثتهم من قطر، بينما ذهب المركز الرابع إلى الحارق زهران الشعيلي من سلطنة عمان، فيما احتل المركز الخامس المصور محمد خليل بوهزاع من البحرين.

وبدورها، قالت الأستاذة منى المزروعي، مدير إدارة الأنشطة المجتمعية بالمركز، إن المعرض جاء من منطلق التركيز الدائم على التجديد والتنويع الإبداعي، ولإثراء مثل هذه المحافل، لافتةً إلى أن فكرة الفعالية، تبلورت في إقامة معرض للتصوير الفوتوغرافي بعنوان (ملامح خليجية)، لتشمل الصور المعالم الخليجية والملامح التراثية والأزياء الشعبية لدول مجلس التعاون بعدسات الأطفال وإبداعاتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>