استطلاع يحدد رأي العرب في الأفلام الأمريكية

الزيارات: 705
التعليقات: 0
استطلاع يحدد رأي العرب في الأفلام الأمريكية
http://www.almadaen.com.sa/?p=1100

أظهر استطلاع جديد أن غالبية العرب لا يكترثون بالأفلام الأمريكية، وبحسب نتائج الاستطلاع الذي اجرته جامعة نورثويسترن الاميريكة فان نحو 45 في المئة من المشاركين قالوا انهم يشاهدون افلاما اميركية في حين يرى 35 في المئة أن مضمون أفلام هوليود "مخل بالأخلاق". 

وشمل استطلاع رأي العرب بالسينما والصناعة الترفيهية عموما 6035 شخصاً في المملكة العربية السعودية وقطر ولبنان ومصر وتونس والامارات العربية، ومن النتائج الأخرى للاستطلاع ان ثلثي العرب الكبار اتفقوا على الفائدة التي تتحقق من مشاهدة اعمال سينمائية أُنتجت في مناطق مختلفة من العالم.

وقال ثلثان ايضاً أنهم يفضلون أفلاماً تصور ثقافتهم الوطنية، وأبدى غالبية العرب الذين شاركوا في الاستطلاع تأييدهم لفرض ضوابط أشد صرامة على افلام العنف والغرام. 

وقال نحو 65 في المئة من العرب في جميع البلدان التي شملها الاستطلاع انهم يعتقدون أن إشراف الدولة يسهم في انتاج أعمال ترفيهية ذات نوعية أعلى، وبحسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه صحيفة "وول ستريت" فإن المقيمين في المملكة العربية السعودية يستمعون إلى الموسيقى الغربية أكثر من البلدان العربية الأخرى، التي أُجري فيها الاستطلاع، وقال نحو 71 في المئة من العرب أن الأفلام والبرامج التلفزيونية العربية تنمِّي الأخلاق الحميدة مقابل 15 في المئة فقط أبدوا هذا الرأي بالافلام القادمة من الولايات المتحدة. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>