صحيفة .. رئيس الوزراء البريطاني سيطلب من الأمم المتحدة توجيه ضربة عسكرية لـ"داعش"

الزيارات: 329
التعليقات: 0
صحيفة .. رئيس الوزراء البريطاني سيطلب من الأمم المتحدة توجيه ضربة عسكرية لـ"داعش"
http://www.almadaen.com.sa/?p=11008
توقعت صحيفة بريطانية، اليوم (الاثنين)، أن يطلب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، المساعدة فى بناء تحالف دولى لمواجهة "داعش". 
 
وقالت صحيفة "ذي تايمز"، أن تشكيل مثل هذا الإئتلاف من المرجح أن يؤدى إلى استدعاء البرلمان، لطلب موافقتهم على مشاركة بريطانيا فى توجيه ضربة عسكرية جوية لتنظيم داعش. 
 
ووصف مصدر داخل رئاسة الوزراء البريطانية ظهور ديفيد كاميرون فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم "باللحظة الهامة" فى مرحلة الاعداد لتدخل عسكرى أكبر. 
 
وأوضحت الصحيفة أنه من غير الواضح حتى الآن القاعدة التى ستبدأ منها الطائرات البريطانية غاراتهاعلى التنظيم، ولكن هناك مجموعة من الخيارات المتاحة، مثل قاعدة سلاح الجو الملكى البريطانى فى قبرص، التى تستخدم حاليا بالفعل لطائرات المراقبة على العراق. ويمكن أيضا أن تستخدم القواعد الجوية للناتو فى تركيا. 
 
وأضافت أن القوات الخاصة البريطانية، التى تعمل جنباً إلى جنب مع نظرائهم الأمريكيين، يشاركون بشكل كبير فى تعقب شخصيات قيادية داخل داعش، إضافة إلى أنها تبقى مستعدة لبدء مهمة انقاذ فى حال الحصول على معلومات مؤكدة بشأن أماكن الرهائن المحتجزين لدى "داعش" المسؤولة عن خطف وقتل موظف الاغاثة البريطانية ديفيد هينز.
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>