الشؤون الإسلامية تعلن عن خطة لتوعية الحجاج ترتكز على التيسير والتبسيط

الزيارات: 317
التعليقات: 0
الشؤون الإسلامية تعلن عن خطة لتوعية الحجاج ترتكز على التيسير والتبسيط
http://www.almadaen.com.sa/?p=11015

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد برامجها المخصصة لتوعية الحجاج خلال موسم حج هذا العام ، التي تتمحور حول تبسيط المعلومات وتوفير أكبر قدر من التعليمات والتوجيهات والإرشادات المرتبطة بالحج ، ضمن منظومتها وبرامجها المترابطة مع مفهوم التوعية الاستباقية.

وأوضح الدكتورتوفيق بن عبدالعزيز السديري وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد أن الخطة تركز على نشر وشرح أعمال الحج والأحكام والواجبات والأركان والتعليمات والنصوص الواردة في القران الكريم والسنة النبوية ، وفتاوى أهل العلم ، مؤكداً أن التيسير في الحج أصبح ضرورة في ظل تزايد نسبة الحجاج من كبار السن والنساء والعجزة.

وأبان أن خطة الوزارة لتوعية الحجاج تأتي ضمن المنظومة المتكاملة لجهود المملكة في خدمة الحجيج ، وهي مبنية على مفهوم التنسيق والتعاون المشترك مع جميع الجهات الحكومية والأهلية وجميع أبناء الوطن خصوصاً أن توعية الحجاج واجب عظيم ، ودور رائد تقوم به المملكة لخدمة ضيوف الرحمن ، ويعد جزءاً من رسالة الوزارة لخدمة ضيوف الرحمن .

وأفاد الدكتور السديري أن المرحلة الأولى من جهود الوزارة عبر البرامج الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج المباشرة وغير المباشرة تستهدف توعية الحجاج في بلاده قبل وصوله إلى المملكة، وتكون رفيقاً للحجاج ومتاحة في جميع مناطق المملكة والمحافظات والمدن والمواقيت والمنافذ الجوية والبحرية والبرية وداخل مساكن الحجاج وبين المخيمات إلى جانب تجمعات الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وداخل وسائل النقل وسط مشاركة عدد من الدعاة والمترجمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>