سياسي سوري لـ" المدائن".. مواقف دول الربيع العربي من الثورة هزيلة

الزيارات: 616
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=1105
وصف الدكتور محمد أيمن الجمال، المتحدث الرسمي باسم اتحاد ثوار سورية في ليبيا، موقف دول الربيع العربي من الثورة السورية بـ" الهزيل جدا"، لافتاً إلى أن الدعم الدولي لا يرقى إلى المستوى المطلوب، مبينا أن الثورة السورية تحتاج إلى ميزانية دولة كاملة. 
 
وحول تأسيس المجلس الإسلامي السوري في تركيا خلال اليومين الماضيين، أوضح الجمال في تصريحات خاصة لـ" المدائن"، أنه يعكس تطلع أهل الشام منذ بداية الثورة إلى مرجعية إسلامية معتدلة، تستطيع أن تستوعب شغف الناس إلى الوسطية التي عرفوها، وتُبعد عنهم شبح التطرف الديني الذي جلبه إلى بلاد الشام بعض المهاجرين من المجاهدين، فأفسدوا بفكرهم المتشدد من أفكار الناس أكثر مما أصلحوا.
 
وتابع أن المجلس الإسلامي استطاع أن يجمع كثيرا من رموز أهل العلم في بلاد الشام وعددا من رموز العمل الإسلامي، ولعلّ اجتماع كلمة العلماء تؤدي إلى اجتماع صف المجاهدين، وتنسيق الدعم الإغاثي في جميع أنحاء البلاد.
 
مشددا على أن الوحدة، هي أهم ما يفتقده السوريون، خاصة في إطار التنسيق بين التيارات المتقاربة فكريا، مشيرا بقوله: " كنا نطمع بعد توحد بعض فصائل المجاهدين أن تتغير الأحوال، لكن التآمر العالمي الكبير على الثورة السورية يفقد كل خطوة قيمتها وأثرها في واقع الثورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>