في دوري الأبطال الليلة.. أتليتيكو مدريد يستضيف تشيلسي وعينه على النهائي

الزيارات: 692
1 تعليق
http://www.almadaen.com.sa/?p=1161

في مباراة لن تخلو من الإثارة، يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني تشيلسي الإنجليزي الليلة، على ملعب "فيسنتي كالديرون"، في مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويسعى رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، والمعنويات المهزوزة لدى الفريق اللندني بطل الموسم قبل الماضي، بعد الخسارة أمام ضيفه سندرلاند صاحب المركز الأخير في الدوري المحلي 1-2 السبت الماضي، لتحقيق فوز مريح يضمن له خوض لقاء الإياب الأربعاء المقبل في ظروف جيدة.

في الجهة الأخرى، يعمل تشيلسي بطل العام قبل الماضي على الخروج بأقل الخسائر في مباراة الذهاب وهو يدرك أن مهمته لن تكون سهلة أمام الفريق المدريدي، في ظل الشكوك التي تحوم حول مشاركة نجمه البلجيكي أدين هازارد، الذي تعرض للإصابة في ربلة الساق في إياب الدور ربع النهائي أمام باريس سان جرمان الفرنسي، وغياب مدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بسبب الإيقاف.

ويملك أتلتيكو مدريد من الاسلحة ما يرجح كفته للخروج فائزا أقله في مباراة الذهاب وفي مقدمتها هدافه البرازيلي الأصل دييغو كوستا (7 أهداف هذا الموسم في المسابقة)، والهداف التاريخي للمنتخب الإسباني دافيد فيا، وصانع الألعاب البرازيلي دييغو ريباس، ومواطنه جواو ميراندا، وكوكي والأوروغوياني كريستيان رودريغيز، بالإضافة إلى التركي اردا توران الذي يعود إلى المنافسة، بعد غيابه عنها منذ ذهاب ربع النهائي أمام برشلونة بسبب الإصابة، وحارس مرماه العملاق البلجيكي تيبو كورتوا المعار من تشيلسي بالذات.

أما تشيلسي الذي يخوض نصف النهائي للمرة السابعة في المواسم الـ11 الأخيرة، فيمتلك الأسلحة اللازمة لمواصلة المشوار القاري في مقدمتها البرازيليون أوسكار وراميريز سانتوس وويليان ودافيد لويز والكاميروني صامويل إيتو وفرانك لامبارد وجون تيري وغاري كاهيل والألماني تندري شورله والسنغالي ديمبا با والاسباني فرناندو توريس الذي سيعود إلى فيسنتي كالديرون للمرة الاولى منذ تركه نادي العاصمة للانتقال إلى ليفربول الإنجليزي عام 2007.

وما يزيد حظوظ أتلتيكو مدريد أنه لم يخسر على أرضه أمام أي فريق إنجليزي في المسابقة، كما أنه حسم المباراة الأخيرة بينه وبين الفريق اللندني في صالحه وبرباعية نظيفة في الكأس السوبر الأوروبية عام 2012.

يذكر أن الفريقين التقيا في دور المجموعات عام 2009، وفاز الفريق اللندني برباعية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج، وتعادل الفريقان 2-2 إياباً في مدريد.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد عبدالله حسان

    مباراة قويه وصعبه على كلا الفريقين.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>