الجيش الأمريكي يكشف أن ألف مجند من آسيا انضموا إلى "داعش"

الزيارات: 406
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=11778

قال قائد عسكري أمريكي كبير يوم الخميس إن نحو 1000 مجند من منطقة شاسعة تمتد من الهند إلى المحيط الهادي ربما انضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية للقتال في سوريا أو العراق.

وقال الاميرال صامويل لوكلير الذي يرأس القيادة العسكرية الأمريكية في المحيط الهادي للصحفيين في وزارة الدفاع "البنتاجون" "قد يتزايد هذا العدد مع مرور الوقت."

لكن لوكلير لم يحدد اي من الدول الست والثلاثين في قيادة المحيط الهادي التي يتم فيها تجنيد مقاتلين للجماعة المتشددة. وبعض هذه الدول بها حركات إسلامية. وبالإضافة إلى الهند فإن نطاق مسؤولية قيادة المحيط الهادي ومقرها هاوي يضم استراليا والصين ودول اخرى مطلة على المحيط الهادي. ولا تدخل باكستان ضمن القيادة.

وقال لوكلير للصحفيين إن التقديرات الحالية تشير إلى ان عدد "المقاتلين الطامحين المحتملين" الذين انتقلوا من المنطقة التي تشملها قيادة المحيط الهادي يبلغ نحو ألف.

وجاءت تصريحاته في الوقت الذي أثار فيه تهديد متشددين فلبينيين بقتل رهينة ألماني تضامنا مع تنظيم الدولة الإسلامية بواعث قلق جديدة من أن النهج المتشدد للجماعة يجتذب مجندين في أسيا ويشكل خطرا امنيا متزايدا في المنطقة.

وفي السياق ، كشف هانس غيورغ ماسن رئيس الهيئة الفيدرالية الألمانية لحماية الدستور "المخابرات" ، عن زيادة مستمرة في عدد الألمان الذين يغادرون إلى العراق وسورية للمشاركة في العمليات القتالية إلى جانب مجموعات متطرفة.

وقال ماسن في مقابلة مع قناة "N24" الألمانية، إنه "وفقاً لمعطياتنا فإن أكثر من 450 شخصاً توجهوا إلى سورية والعراق، مشيرا إلى أن قرابة 120 عادوا إلى ألمانيا، بينهم 25 شخصاً على الأقل شاركوا في العمليات القتالية أو تدربوا في المعسكرات، ولم يستبعد أن يرتفع عدد المتطرفين الراغبين في العودة إلى ألمانيا، خاصة في حال تطور الوضع في غير صالح تنظيم داعش.

وأوضح أنه في الوقت ذاته، تشير معلومات المخابرات الألمانية إلى أن أكثر من 3 آلاف متطرف من دول الاتحاد الأوروبي التحقوا بتنظيم داعش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>