أمريكا تُواصل ضرباتها الجوية على مقاتلي "داعش" في سورية

الزيارات: 1109
التعليقات: 0
أمريكا تُواصل ضرباتها الجوية على مقاتلي "داعش" في سورية
http://www.almadaen.com.sa/?p=12037

هاجمت طائرات حربية أمريكية اهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سورية الليلة الماضية في غارات قالت جماعة مراقبة إنها قتلت مدنيين إلى جانب مقاتلين للتنظيم المتشدد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان وهو جماعة مراقبة للحرب في سوريا مقرها بريطانيا إن الضربات الجوية أصابت مطاحن ومناطق لتخزين الحبوب في بلدة منبج في شمال سوريا في منطقة تسيطر عليها الدولة الإسلامية مما أدى إلى مقتل اثنين على الأقل من العمال المدنيين.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد الذي يجمع معلومات من خلال مصادر في سوريا إن ضربات استهدفت مبنى على طريق يؤدي إلى خارج المدينة قتلت أيضا عددا من مقاتلي جماعة الدولة الإسلامية "داعش".

وألحق اسبوع من الغارات اضرارا بمعدات التنظيم ومقاتليه على الأرض لكن لا توجد إشارة على ان دفة الحرب تحولت ضد الجماعة التي تسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا حيث اعلنت خلافة إسلامية عبر حدود البلدين.

وقال جنرال في سلاح الجو الأمريكي إن مقاتلي الدولة الإسلامية يغيرون خططهم في مواجهة الضربات الجوية في العراق وسوريا ويتخلون عن التشكيلات الكبيرة مثل القوافل التي يسهل على الجيش الأمريكي استهدافها.

وأضاف الميجر جنرال جيفري هاريجيان خلال مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع "البنتاجون" "انهم خصم ذكي.. ورأوا ان ذلك ليس فعالا بالنسبة لنجاتهم.. ولذا فهم الآن يفرقون انفسهم."

وقال إن هذا "يستلزم منا العمل بجدية أكبر لتحديد مواقعهم ثم تطوير الوضع لاستهدافهم بصورة مناسبة . 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>