الليلة.. الريال يسعى لفك شفرات نصف نهائي دوري الأبطال أمام بايرن

الزيارات: 841
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=1215

يسلط عشاق المستديرة الليلة أنظارهم صوب ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث يستقبل ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في ذهاب الدور نصف نهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل ريال مدريد بطل المسابقة تسع مرات المباراة، منتعشاً عودة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعافيه من الإصابة، لمواجهة بايرن.

ويسعى ريال مدريد لفك شفرات الدور نصف النهائي، الذي استعصى عليه في آخر 3 نسخ من البطولة، بعد سقوطه أمام مواطنه برشلونة (2011) وبايرن ميونيخ بالذات (2012) وبوروسيا دورتموند (2013).

وتواجه الفريقان آخر مرة في نصف نهائي 2012، ففاز بايرن ذهاباً 2-1، ورد عليه ريال بالنتيجة عينها إيابا، لكنه خسر بركلات الترجيح 3-1، ليتأهل بايرن، ويتذوق مرارة ركلات الترجيح أمام تشيلسي الإنجليزي.

على الجانب الآخر، يدخل بايرن حامل اللقب لخمس مرات، آملاً في أن يصبح أول فريق يحافظ على لقبه في النسخة الحديثة من المسابقة الأولى، أي ابتداء من عام 1993 عندما تحول اسمها إلى دوري أبطال اوروبا.

وكما الريال يخوض بايرن نصف النهائي لرابع مرة في آخر خمس سنوات، والسادسة عشرة في تاريخه، بعدما احتفظ بلقب الدوري الألماني للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه.

والتقى بايرن ميونيخ مع ريال مدريد 20 مرة في المسابقات الأوروبية، كلها في المسابقة الأولى (فاز 11 وتعادل مرتين وخسر 7)، بينها خمس مواجهات في نصف النهائي.

وعرف معسكر ريال –الذي يتأهل لنصف النهائي للمرة الـ 25 في تاريخه- ارتياحاً كبيراً، بعد معاودة رونالدو تمارينه بشكل طبيعي الاثنين، ما يرجح مشاركته في المباراة.

من جهة أخرى، غاب عن تمارين الاثنين الويلزي غاريث بايل، صاحب هدف الفوز القاتل على برشلونة في نهائي الكأس، بسبب إصابته بالزكام، لكن يتوقع مشاركته إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة ورونالدو.

ويعتمد أنشيلوتي بشكل كبير على رونالدو، أفضل لاعب في العالم، وصاحب 14 هدفاً في موسم واحد في المسابقة حتى الآن، بالتساوي مع الارجنتيني ليونيل ميسي (2011-2012 مع برشلونة)، والبرازيلي جوزيه التافيني (1962-1963 مع ميلان).

على الجهة الأخرى، ستكون المباراة مناسبة لمدرب بايرن الإسباني الفذ جوسيب غوارديولا (43 عاما) لمواجهة ريال مدريد مجدداً، بعد الصراعات اللافتة أيام توليه الإشراف على برشلونة وقيادته إلى 14 لقبا في أربع سنوات. ويتمتع غوارديولا بسجل جيد على ملعب سانتياغو برنابيو، حيث فاز 5 مرات وتعادل 6 مرات مع برشلونة.

ويعتمد بايرن على الفرنسي فرانك ريبيري، والهولندي أريين روبن لاعب ريال السابق، وطوني كروس، وتوماس مولر، وغيرهم من النجوم الكبار.

ويعود إلى تشكيلة الفريق البافاري حارسه الدولي مانويل نوير، والظهير النمساوي دافيد آلابا، الغائبين عن المباراة الأخيرة بسبب المرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>