"الصحة" تطلق حملة لتوعية حجاج بيت الله الحرام بأضرار التدخين

الزيارات: 642
التعليقات: 0
"الصحة" تطلق حملة لتوعية حجاج بيت الله الحرام بأضرار التدخين
http://www.almadaen.com.sa/?p=12291

أطلقت وزارة الصحة ممثلة في برنامج مكافحة التدخين الحملة التوعوية لحجاج بيت الله الحرام بمناطق المملكة كافة، للتوعية بأضرار التدخين التي تهدف إلى حث ضيوف الرحمن على الإقلاع عن التدخين في الحج، حيث تم وضع عدد من اللوحات الإرشادية بلغات مختلفة على أسوار المستشفيات والمراكز الصحية داخل المشاعر المقدسة.

واستهدفت الحملة مطار الطائف الإقليمي وميقات قرن ذي المنازل وميقات وادي محرم، إضافة إلى عديد من حملات الحج ومحال بيع مستلزمات الحج والعمرة وكافة الأماكن التي يتوارد عليها الحجاج للتوعية بأضرار التدخين.

وأوضح الدكتور علي الوادعي المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بالوزارة أن موسم الحج بما يحمله من رسالة عملية تربوية دينية في التقوى والتهذيب والتغيير إلى الأفضل هو مناسبة قيمة للتخلي عن العادات السيئة، من بينها التدخين الذي تمتد أضراره لتشمل الصحة والمال إلى جانب الرائحة الكريهة للمدخن، فهو فرصة ثمينة للتغير وتجديد التوبة.

ومن هذا المنطلق أبان الدكتور الوادعي أن الوزارة تسعى من خلال الحملات للحد من ظاهرة التدخين في الأماكن المقدسة، وحث المدخنين على عدم التدخين من خلال توعيتهم بآثار التدخين، وما قد يسببه من أضرار جسيمة تؤثر في الصحة، وأنه قد يكون أحد العوامل المساعدة لحدوث السرطان بجسم الإنسان، إضافة إلى الأضرار المحتمل حدوثها كالحرائق وغيرها في مثل هذه المواقع حفاظاً على صحة ضيوف الرحمن واحتراماً لقداستها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>