الانتهاء من شبكة الخطوط الحديدية في المملكة خلال 10 سنوات

الزيارات: 731
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=12802

كشف المهندس محمد السويكت الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، عن توقعاته بانتهاء شبكة الخطوط الحديدية الرئيسية في مناطق المملكة كافة، خلال 10 سنوات.

وأوضح "السويكت" أن المؤسسة تسعى لربط جميع المناطق والمدن الرئيسية والسياحية في المملكة، من خلال قطارات آمنة وصديقة للبيئة. مشيراً إلى أن تكلفة القطار الذي يربط ما بين مكة والمدينة تصل وحدها إلى نحو 63 بليون ريال، منها 7 فقط لنزع الملكيات.

وأضاف في تصريحات صحفية نُشرت اليوم (الأحد) أن المؤسسة بصدد الانتهاء من المرحلة الأخيرة من استكمال ازدواج خط الركاب بين الأحساء والرياض، بطول 300 كيلو متر، موضحاً أنها تنتهي بنهاية عام 2014؛ مما يساهم في تقليص زمن الرحلة بين الدمام والرياض بعد تسيير قطارات من الجانبين.

وعن مشروع القطار الخليجي، أكد "السويكت" أنه سيعتمد على قطارات الديزل بناءً على دراسات الجدوى، موضحاً أن الجزء الواقع في السعودية يبلغ طوله 663 كيلو متراً، وأن المشروع بصدد الترسية على الاستشاري في غضون شهر، على أن يجرى بعدها بدء التصميم التفصيلي للمشروع، مضيفاً أنه بصفة مبدئية فإن المحطة المحددة ستكون بالدمام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>