رئاسة الأرصاد وحماية البيئة تطلق فعاليات الدورة التأسيسية الأولى في الرصد الجوي

الزيارات: 692
التعليقات: 0
رئاسة الأرصاد وحماية البيئة تطلق فعاليات الدورة التأسيسية الأولى في الرصد الجوي
http://www.almadaen.com.sa/?p=13319

أطلقت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم "الأحد" فعاليات الدورة التأسيسية الأولى في الرصد الجوي لـ33 متدرباً، والتي تم تخصيصها للراصدين الذين تم تعينهم حديثاً في الرئاسة من مراكز ومحطات الأرصاد في جميع مناطق المملكة ضمن برنامج التدريب الشامل لرفع قدرات منسوبي الرئاسة في مجال البيئة والأرصاد بمركز أبها الاقليمي للتدريب.

وأوضح أحمد إحسان منذورة المدير العام للتطوير الإداري بالرئاسة أن برنامج الدورة التي تستمر 17أسبوعاً يتخلله مجموعة من المواد والمحاضرات العلمية والفنية المتخصصة في مجال الرصد الجوي، ومنها العلوم الطبيعية, والفيزياء، والرياضيات، ومقدمة في علوم الأرصاد، وأرصاد الطيران وأجهزة الأرصاد وطرق صيانتها الأولية ومعايرتها، وكيفية تنفيذ الرصدات الجوية كخدمة مقدمة للجهات المعنية وللمتنبئين الجويين، وعلوم الحاسب الآلي وتطبيقاته في مجال الأرصاد وغيرها من الأمور التخصصية.

وأبان أن الدورة تنفذ من خلال كفاءات وطنية من مدربين وفنيين ومسؤولي الصيانة والتشغيل مع الاستعانة بعدد من الخبرات التقنية اللازمة لضمان التشغيل الآمن للأجهزة والمعدات والأنظمة.

يذكر أن الدكتور عبد العزيز بن عمر الجاسر الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة اعتمد برنامجاً متكاملاً لتدريب جميع فئات موظفي الرئاسة وبجميع تخصصاتهم بهدف رفع وتطوير قدرات منسوبي الرئاسة، وسوف يستمر البرنامج على فترات تبدأ بتدريب المختصين من الأرصاد والبيئة ثم يشمل الفنيين والإداريين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>