صحيفة "هآرتس": إسرائيل تمضي في طريق "الدولة العنصرية"

الزيارات: 627
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=13829
تحت عنوان " Welcome aboard Israel's apartheid bus أو مرحباً بكم في حافلات الفصل العنصري"، علقت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم (الثلاثاء)، على قرار وزير الأمن موشيه يعالون، بمنع العمال الفلسطينيين من استخدام الحافلات الإسرائيلية أثناء عودتهم من أعمالهم داخل إسرائيل، واصفة القرار بـ"العنصري". 
 
وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها أن يعالون استجاب لدعوة المستوطنين الإسرائيليين بمنع الفلسطينيين من السفر على متن الحافلات الإسرائيلية، مؤكدة على أن القرار سيحلق الضرر بصورة إسرائيل في العالم، ويجعلها تمضي في طريق العنصرية، مثلما فعلت دولة جنوب أفريقيا حين كانت تخصص حافلات للبيض وأخرى للسود. 
 
وأوضحت الصحيفة أن القرار سيضع على كاهل الفلسطينيين أعباءً إضافية، إذ يسمح للقليل منهم بالعمل في إسرائيل، وبالتالي فهم يواجهون تجربة مرهقة ومؤلمة في سبيل ذهابهم وعودتهم من العمل. 
 
ودعت الصحيفة الحكومة الإسرائيلية إلى ضرورة التراجع عن القرار فوراً، لإزالة ما وصفته بـ"العار"، في دولة تتشدق بالحريات والديمقراطية. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>