السديس: وجوب الابتعاد عن الشعارات السياسية والطائفية والعنصرية

الزيارات: 491
التعليقات: 0
السديس: وجوب الابتعاد عن الشعارات السياسية والطائفية والعنصرية
http://www.almadaen.com.sa/?p=147119
مكة المكرمة-المدائن

ألقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بعد صلاة مغرب اليوم درسا بعنوان ” الحج عبادة وتقديس ” وذلك في الرواق العثماني بالمسجد الحرام , ضمن برامج الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالحرم المكي لموسم الحج التي تأتي في إطار برنامج (( يا معشر الحجيج)) .
وبدأ درسه ببيان شروط عبادة الحج والعقيدة الصحيح به , ووجوب الابتعاد عن الشعارات السياسية والطائفية والعنصرية , وأن الأخوة تبقى , قال تعالى : (( إنما المؤمنون إخوة )) , وأن في الحج ليس هناك أبيض أو أسود أو عربي أو عجمي , حيث قال المصطفى صلى الله عليه وسلم (( أيها الناس كلكم لآدم وآدم من تراب , ألا لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى )).
وقال : يجب علينا اتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل كبيرة وصغيرة , فقد صلى وقال : (( صلوا كما رأيتموني أصلي )) وقد حج وقال : (( لتأخذوا عني مناسككم )) , فلم يرفع شعاراً غير شعار التوحيد والسنة والسير على كتاب الله , وهكذا كان الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم يسلكون سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
واختتم الرئيس درسه قائلا : إن الحج عبادة قائمة على الإخلاص , حج لا رياء فيه , كما قال صلى الله عليه وسلم : (( الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة )) وقوله : (( من حث فلم يرفث ولم يفسق رجع بذنوبه كيوم ولدته أمه )).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>