الخميس .. إنطلاق فعاليات مهرجان " المشي وقاية وعلاج " بالمدينة المنورة

الزيارات: 984
تعليقات 3
http://www.almadaen.com.sa/?p=1499

تنظم أمانة منطقة المدينة المنورة يوم الخميس القادم ضمن برامجها التثقيفية والاجتماعية لهذا العام مهرجان " المشي وقاية وعلاج " بالشراكة المجتمعية مع جامعة طيبة بالمدينة المنورة بحضور الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر أمين المنطقة وعدد من المسئولين والمشاركين في المهرجان وذلك بحديقة الملك فهد.

وأوضح الدكتور طاهر أن المهرجان يهدف إلى التوعية بأهمية رياضة المشي ودورها في الحفاظ على الصحة العامة والتعريف بأهم المماشي التي يتم تنفيذها في المدينة المنورة وتوفير ما تحتاجه من خدمات.

وأضاف أن فعاليات المهرجان ستشهد إطلاق مبادرة أصدقاء الممشى وهي أحد مبادرات الأمانة الاجتماعية للعام الحالي ، مشيرا إلى المماشي تعد أحد مشاريع المرافق العامة الهامة التي حرصت أمانة المدينة المنورة على تنفيذها تلبية لاحتياجات المجتمع بمختلف شرائحه ، وأصبحت متنفساً يومياً للأسرة بجميع أفرادها.
وأشار أمين المدينة إلى أن مهرجان المشي من أهم مهرجانات الأمانة الاجتماعية باعتباره الاحتفاء الرسمي بالمماشي والتعريف بها وتلمس احتياجات روادها والمستفيدين منها ، مشيرا إلى أن الأمانة أسست وحدات إدارية في كل ممشى تتبع للإدارة العامة للخدمات الاجتماعية بهدف متابعة احتياجات المماشي من خدمات ومتابعة تنفيذها مع الجهات المختصة في الأمانة.

 من جهة أخرى أوضح سلامة اللهيبي وكيل الأمين للخدمات أن المهرجان سينطلق بفعالية المشي بعد صلاة المغرب مباشرة وسيكون الإطلاق الرسمي للفعاليات على مسرح حديقة الزهور بحديقة الملك فهد وتستمر الفعاليات لمدة ثلاثة أيام مشتملة على عروض يومية وأجنحة توعوية وفعاليات ترفيهية متنوعة.

 وأهاب بجميع شرائح المجتمع بالحضور والمشاركة في الفعاليات والمشاركة في فعالية المشي للاستمتاع والحصول على الجوائز والهدايا القيمة التي تقدمها إدارة المهرجان ، مشيرا إلى أن إدارة المهرجان ستنقل حيا مباشرا على الهواء احتفال الوطن بافتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية ملعب الجوهرة الذي سيجمع فريقي الأهلي والشباب تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله من خلال شاشة عرض عملاقة وفرتها الأمانة للحضور للاستمتاع بالحفل في جو عائلي بهيج وكذلك الاطلاع على الأجنحة التوعوية والفعاليات الترفيهية.
يذكر أن فعاليات المهرجان ستكون في ثلاثة مواقع هي ممشى العباس بن عبادة "الهجرة" ومشى ومسرح حديقة الملك فهد وممشى طريق أمير المؤمنين على بن أبي طالب وذلك من بعد صلاة المغرب حتى الساعة الثانية عشر ليلاً.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    وداد

    احرص على ممارسة الرياضة، لأن فوائدها متعددة

  2. ٢
    ممدوح العماري

    فعاليه رائعه ومفيده لجميع افراد المجتمع نشكر كل من ساهم في تنظيمها واقامتها..

  3. ١
    محمد عبدالله حسان

    جميل .. نشكر امانة منطقة المدينة المنورة على تنظيم هذه الفعاليات الرائعة والمفيدة.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>