جامعة الدول العربية تهنئ المملكة قيادة وشعباً بذكرى اليوم الوطني

الزيارات: 429
التعليقات: 0
جامعة الدول العربية تهنئ المملكة قيادة وشعباً بذكرى اليوم الوطني
http://www.almadaen.com.sa/?p=150336
القاهرة -المدائن

هنأت جامعة الدول العربية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الأبي بمناسبة حلول الذكرى الـ 86 لليوم الوطني المجيد .
وقالت الجامعة، على لسان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير الدكتور سعيد أبوعلي: “تحتفل المملكة وتحتفل معها كل شعوب ودول الأمة العربية بذكرى اليوم الوطني للمملكة واصفا هذه المناسبة بالغالية على كل قلب عربي ومسلم” .
وأكد أبو على أن المملكة لها من المكانة والدور ما يجعل من ذكرى اليوم الوطني مكانة خاصة باعتبارها مأوى لأفئدة ملايين المسلمين حول العالم، وانطلاقا من مسؤولياتها الدينية والقومية تجاه قضايا امتها وبخاصة تجاه القضية الفلسطينية.
وأضاف أبوعلي، في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية، أن التاريخ يسجل بأحرف من نور وعلى امتداد الكفاح والنضال الوطني الفلسطيني عبر العقود السبعة الماضية وإلى يومنا هذا أن القضية الفلسطينية هي قضية المملكة الاولى .

وأكد الأمين العام المساعد، أن سجلات التاريخ حافلة بالعطاء بكل اشكاله النضالية المباشرة بالإضافة إلى الدعم السياسي والمالي والإعلامي والاجتماعي، وكل هذا جعل من الدور السعودي أحد مكونات الصمود الفلسطيني وبهذه المناسبة وبكل الحب والاحترام والتقدير والامتنان والعرفان نقدم للمملكة ملكا وحكومة وشعبا اصدق التهاني باليوم الوطني.
وجدد التأكيد على وقوف جامعة الدول العربية المطلق والثابت إلى جانب المملكة وهي تدافع عن أمننا القومي من تهديدات إرهابية نعيشها واقعا ملموسا.
وأعرب الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، عن تقدير الجامعة العربية لما تضطلع به المملكة من دفاع عن القضايا العربية والاسلامية مبينا أن المملكة تتحمل مسؤولياتها تجاه قضايا الأمة لذا تعتبر الجامعة العربية أن ما يمس المملكة يمس الأمة وأن أمن المملكة هو جزء من أمن واستقرار هذه الأمة ونهضتها وازدهارها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>