ولي العهد يشهد العرض العسكري الإداري للقوات المسلحة

الزيارات: 654
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=1547

شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بعد ظهر اليوم، العرض العسكري الإداري للقوات المسلحة، الذي أقيم بميدان العرض العسكري، بمدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن.

ولدى وصول سموه، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، والفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل رئيس هيئة الأركان العامة، والفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، نائب رئيس هيئة الأركان العامة، واللواء ركن فهد بن عبدالله المطير، قائد المنطقة الشمالية.

وفور وصول ولي العهد عزف السلام الملكي.

ثم استقلّ سموه عربة مكشوفة، حيث استعرض الوحدات الرمزية لمختلف القوات المسلحة في المنطقة الشمالية.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي، بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى اللواء الركن فهد بن عبدالله المطير قائد المنطقة الشمالية، كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأصحاب الجلالة والسمو والمعالي والحضور.

وقال: "من موطن العز والسؤدد ومن إحدى قلاع شرف الخدمة الوطنية ومن قاعدة نصرة الحق وردع المعتدي من معقل درع وعاصفة الصحراء في المنطقة الشمالية نرحب بكم جميعاً أجمل ترحيب في آخر فعاليات اليوم الختامي لتمرين "سيف عبدالله" الذي تشارك فيه المنطقة الشمالية وكامل وحداتها المعنية والمفرزة بحوالي ثلاث مجموعات من الألوية المدرعة والآلية ، حيث تم تنفيذ التمرين على عدة مراحل بدءاً من مرحلة الإعداد والتخطيط وانتهاء بالمرحلة الأخيرة وهي مرحلة التنفيذ ، مشيراً إلى أن جميع المراحل نفذت بدون أي حوادث ولله الحمد".

وعبر عن بالغ سعادته بتشريف سمو ولي العهد وصحبه الكرام اليوم، اختتام فعاليات التمرين الميداني لسيف عبدالله، الذي نفذ بالذخيرة الحية، وطبقت فيه مختلف العمليات العسكرية، حسب الأسس والإجراءات ومبادئ وأساليب استخدام القوات تبعاً للمواقف الميدانية المتغيرة.

وبيّن أن جميع المشاركين أبلوا بلاءا حسناً، وجسدوا صورة المقاتل السعودي الشجاع المؤمن بربه ودينه ورسالته الخالدة والواثق بقيادته الحكيمة، مؤكدا أن هذه القوات ما هي إلا رأس حربة لجيش الوطن الكبير شعبكم الوفي.

وأضاف "المطير": "سترعون ـ حفظكم الله ـ بعد قليل، نماذج أخرى من التقاليد العسكرية التي رسختها قواتنا المسلحة، عبر مسيرتها الطويلة المشرفة لتنفيذ العرض العسكري الأرضي والجوي المصاحب لفعاليات التمرين بوحدات رمزية لأفرع قواتنا المسلحة، يظهر ما وصلت إليه قدرة الإنسان السعودي من تميز وإبهار، فهؤلاء جند عبدالله، يحيون عضد عبدالله وينفذون "سيف عبدالله".

وأوضح أن العالم كله، يتابع بإعجاب ما حققته المملكة العربية السعودية بإعجاز في مسيرة التنمية والنهضة الشاملة لكل مناحي الحياة للفرد والمجتمع في جميع أجزاء الوطن الغالي. كما تتضمن عمارة بيت الله الحرام ومسجد الرسول الأمين صلى الله عليه وسلم وما تهدف إليه من التيسير على الحاج والمعتمر والزائر ليودي مناسكه بكل يسر وسهولة ، لافتاً النظر إلى أن العالم كله يعلم علم اليقين بأن المملكة العربية السعودية كانت ولا زالت وستظل دوما درعا حصينا للإسلام والمسلمين وذائداً وبكل قوة عن حياض هذا الدين الحنيف.

وأكد اللواء الركن "المطير"، أن تراب هذا الوطن سيظل بعون الله نقياً طيباً وطاهراً كما أراد له الله أن يكون ولن يمس شبراً واحداً منه بإذن الله ، وأن هذا الشعب الوفي يقف وبكل مكوناته صفاً واحداً خلف قيادته الحكيمة مؤمنين بحكمتها وبقدرتها على السير به إلى المجد والعلا.

ورفع شكره نيابة عن جميع المشاركين في تمرين "سيف عبدالله" من وحدات المنطقة الشمالية من المخططين والمشرفين والمنفذين لسمو ولي العهد وصحبه الكرام مشاركة جنودهم ودعمهم في موقف من المواقف المشهودة لقيادتنا.

وقال قائد المنطقة الشمالية: "لكم منا دائم العهد والولاء وصادق العمل والعطاء لما يرضي الله سبحانه وتعالى ثم ولاة الأمر، لنصل إلى ما تصبون إليه وما نحن أهل له، داعيا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد من كل مكروه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>