النعيمي في فيينا: "أنا في قمة السعادة.. اجتماع أوبك لن يكون صعباً"

الزيارات: 461
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=15530

أكد علي النعيمي وزير النفط إنه لا يتوقع أن يكون اجتماع منظمة أوبك يوم الخميس القادم صعباً، فيما ستناقش اثني عشرة دولة بمنظمة الأوبك قراراً تاريخياً فى وقت عصيب بشأن خفض الإنتاج او الإبقاء على مستوياته الحالية، بالتزامن مع تراجع الأسعار العالمية للنفط بأكثر من 30% والاقتراب من التخلي عن حاجز الـ 80 دولار للبرميل.

ورداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الاجتماع سيكون صعباً، قال النعيمي للصحفيين لدى وصوله إلى فيينا اليوم الاثنين "لا.. لماذا؟" وأضاف "أنا في قمة السعادة." وتابع "هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها السوق فائضاً في المعروض."

ويسود تباين كبير فى الأراء بين دول المنظمة حيث يري مسئولون بالكويت وإيران أن خفض الإنتاج أمر مستبعد، بينما لم تصدر حتى الآن أي تعليقات علنية عن السعودية وهي العضو الأكثر نفوذاً بالمنظمة .

ويواجه أعضاء كثيرون مثل الإكوادور وإيران وفنزويلا عجزاً كبيراً في الميزانيات، إذا ظلت الأسعار عند مستوياتها الحالية.

إلى ذلك، أكد تقرير أوبك الأخير أن الطلب العالمي على نفط المنظمة العام القادم 2015 سيقل كثيراً عن مستوى إنتاجها الحالي بسبب طفرة النفط الصخري في الولايات المتحدة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>