سكان “مركز تمره وخيران” يشكون تصاعد الأدخنة من مرمى النفايات

الزيارات: 449
التعليقات: 0
سكان “مركز تمره وخيران” يشكون تصاعد الأدخنة من مرمى النفايات
http://www.almadaen.com.sa/?p=157127
وادي الدواسر- فاطمة العنزي

يعيش سكان مركز تمره ومركز خيران بالسليل، في قلق ومعاناة مستمرة جراء الدخان المتصاعدة من مرمى النفايات الواقع بالداهنه وشعيب رياط بطريق الدرع. وأبدو استياءهم الشديد من الأضرار الناجمة من هذا المرمى، بعد أن تحول إلى ملوث للبيئة والطبيعة، وبينوا أن هذا المرمى تسبب في تزايد معاناة الأطفال والمسنين المصابون بالأمراض المزمنة مثل الربو والحساسية.

وعدّ السكان وجودها هذه المرامي مخالفه للإصحاح البيئي الذي يفترض ان تسعى له البلدية بدلا من رمي النفايات قريبه من السكان والاحياء ومراقبه ومتابعه المخالفين لذلك واستغربوا عجز البلدية منذ سنوات من ايجاد مرمى جديد وبعيدا عن السكان بدلا من المواقع الحالية،وناشد السكان الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالتدخل ومحاسبة المخالفين برمي النفايات قريبه من السكان وابعادها بعيدا عن النطاق العمراني حفاظا على صحة البيئة والسكان من التلوث البيئي.

يذكر ان حرق النفايات يتم ايام الجمعة والسبت مما جعل اجازه نهاية الاسبوع بمركز تمره وخيران ملبده بالدخان ليلا فيما أكد عضو المجلس البلدي ومدير مستشفى السليل الاخصائي ماجد الحابي اكد انه سيتم الوقوف على مرمى النفايات بمركز تمره ومركز خيران من لجنه مشكله بالمجلس البلدي بالسليل والرفع بتقرير عن المشكلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>