من هي ” سميرة عزيز ” مديرة الاتحاد الدولي للرياضات؟

الزيارات: 2824
التعليقات: 0
من هي ” سميرة عزيز ” مديرة الاتحاد الدولي للرياضات؟
http://www.almadaen.com.sa/?p=157969

اختارت منظمة الاتحاد الدولي للرياضات العالمية التابعة للأمم المتحدة، الإعلامية السعودية سميرة عزيز، مديراً للمنظمة من بين مرشحين من 158 دولة.

من جهتها، أعلنت سميرة عزيز التي ستدير المنظمة لمدة 3 سنوات، أنها بصدد تنظيم عدد من المهرجانات الرياضية، والفعاليات الثقافية في المملكة، بما يتوافق مع أنظمة الدولة.

وكانت الانتخابات قد عقدت بمدينة غوجارات الهندية، وتم انتخاب الدكتور “عنايت كريم” من بنغلاديش رئيساً للمنظمة، و”ريتشرد لورانس” من الولايات المتحدة نائباً للرئيس، و”شري ويكو” من الهند سكرتيراً أول.

أول مخرجة سعودية في بوليوود

يُذكر أن الاعلامية سميرة عزيز أول مخرجة سعودية تقدم عملاً من تأليفها وإخراجها في بوليوود.

كما حصلت سميرة عزيز على جائزة النساء الناجحات في فئة “رمز ثقافي كبير من الشرق الأوسط” في دبي، “GR8!”، وهي أول سعودية تحصل على الجائزة، وأول سعودية مديرة وكاتبة ومنتجة للمسرح في بوليوود، وكذلك أول روائية سعودية باللغة الأردية.

وكانت سميرة عزيز قالت: إنها تحترم جميع النساء الجديرات بالثناء، في منطقة الشرق الأوسط؛ للمساهمات والإنجازات الهائلة في مختلف المجالات؛ ومن خلال هذا الاحتفال، نؤكد أن الجميع يعرف ما نعرفه عن جميع السيدات الرائعات؛ ونأمل من خلال نشر إنجازاتهن تشجيع مئات أخريات بالإنجاز نفسه.

وأضافت: “النساء في المملكة العربية السعودية اليوم على الرغم من بعض التحديات الاجتماعية، يحصلن على التشجيع الجيد من أفراد المجتمع المتحضر، ويتلقين الدعم بالثناء من الحكومة السعودية.. ومن المهم جداً بالنسبة للمرأة، أن تكون مؤهلة تأهيلاً جيداً، وليعملن بجِد وعزم على تحقيق النجاح”.

إعلامية ومخرجة وكاتبة

وتعد سميرة عزيز رقماً لا يمكن تجاوزه حيث شكلت حضورا قويا تجاوز الاحدى عشر مجالا إبداعيا. كما أنها سيدة أعمال ناجحة حاصلة على علامات تجاريه معتمدة بالسعودية والهند فهي المالكة لـ “مجموعة سميرة عزيز”؛ مجموعه وطنية سعودية بمدينة جدة، و”سميرة عزيز للترفيه”.

ولدت سميرة عزيز عام 1979م بمدينة الخبر. ووالدها هو “عزيز الرحمن” الحاصل على وسام الشجاعة من القوات البحرية.

ووفقا لصفحتها على ويكيبيديا، تزوجت سميرة عزيز في سن 15 إلا أنها أكملت تعليمها بعد زواجها وكان لها طموح كبير وروح مواظبة.

حصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية والصحافة ومن ثم قدمت أطروحتها لنيل درجة الدكتوراه في العلاقات التجارية من الجامعة العثمانية في حيدر أباد بالهند وهي إحدى أكبر الجامعات في شبه القارة الهندية.

يذكر أن سميرة عزيز هي إعلامية سعودية، ومخرجة، وكاتبة للسيناريو، ومقدمة للبرامج الإذاعية، وروائية، وشاعرة، إضافة إلى كونها أخصائية اجتماعية، تهدف إلى إعطاء رسالة إيجابية من خلال أنشطتها الإعلامية، وتعتبر مساهمة فعالة ومجتهدة في بث أنشطة التبادل الثقافي؛ لتعزيز المحبة والسلام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>