الفيضانات تحوّل إقليم "كلميم" المغربي إلى منطقة منكوبة

الزيارات: 625
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=15874

أعلنت السلطات المغربية، اعتبار إقليم كلميم "منطقة منكوبة" وذلك بعد أن خلفت الأمطار الغزيرة التي هطلت، مجدداً، على أنحاء من جنوب المغرب، أضراراً جسيمة، مما أدى إلى قطع الطرقات وانهيار السدود.

وقد غمرت الفيضانات أحياء سكنية، وبلغ سوء الوضع في الإقليم المنكوب حداً بعيداً، فيما أوضحت وزارة الصحة، أن خمسة جرحى نقلوا على متن طوافة عسكرية إلى مستشفى في "مراكش".

وبعد أقل من أسبوع من العاصفة الشديدة، التي اجتاحت المنطقة، وخلفت 36 قتيلاً، لم تخلف العاصفة الجديدة، التي يتوقع أن تستمر حتى غدٍ الإثنين، أي قتيل، فيما نجمت أضرار جسيمة من كميات الأمطار التي شهدتها بعض مناطق الجنوب، إذ أن كمية الأمطار التي هطلت في غضون يومين، فاقت في بعض الأماكن مجموع ما يسقط فيها من أمطار على مدى عام كامل، كما هو الحال في "أغادير"، المنتجع السياحي الساحلي في جنوب غرب البلاد.

ويتعرض الجنوب المغربي بصورة متكررة، للأمطار الغزيرة والسيول، حيث وصلت كميات الأمطار المتراكمة إلى 400 ملم في بعض مناطق جبال الأطلس الأسبوع الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>