مسؤول إيراني: نريد علاقات جيدة مع السعودية والخلافات تزيلها المفاوضات

الزيارات: 272
التعليقات: 0
مسؤول إيراني: نريد علاقات جيدة مع السعودية والخلافات تزيلها المفاوضات
http://www.almadaen.com.sa/?p=16131
قال مستشار الشئون الدولية لرئيس مجلس الشورى الإيرانى، حسين شيخ الإسلام، اليوم (الاربعاء)، أن بلاده تريد علاقات جيدة مع المملكة السعودية، مضيفاً " نحن نحترم الشعب السعودى المسلم ونريد علاقة طيبة معه، ولكن هناك اختلافاً بين الرؤية الإيرانية والسعودية حول ملفات إقليمية، ونحن نعتقد بوجوب إزالة تلك الخلافات عن طريق المفاوضات". 
 
من ناحية أخرى، كشف شيخ الإسلام، في تصريحات لصحيفة "السفير" اللبنانية، عن أن المفاوضات النووية اصطدمت، بعدم قدرة الأمريكيين على التعهد برفع العقوبات، إذ أرادوا رمى الكرة فى ملعب الكونجرس الأمريكي، أى انهم، فعلياً، هربوا من التعهد برفع العقوبات".
 
وأوضح إن الموقف الغربى عامة لا يتسم بالمرونة لناحية رفع العقوبات، وهو المطلب الذى لا يمكن لإيران التنازل عنه. 
 
ولكنه أبدى تفاؤله من الواقع الذى فرضته بلاده فى المفاوضات، عبر إجبار الإدارة الأمريكية على الاعتراف بحق بلاده فى التخصيب. وقال "إننا لا نفاوض الأمريكيين فى فيينا بل اننا نفاوض الاسرائيليين فعلياً، إذ أن الأمريكيين يعودون فى كل شاردة وواردة إلى الإسرائيليين للحصول على موافقتهم على النقاط ذات البحث وينقلون الينا مخاوف هؤلاء من تحول برنامجنا النووى السلمى الى برنامج عسكري، علماً اننا أكدنا على الدوام اننا لسنا فى وارد ذلك". 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>