المفتي يحذر من الجماعات التي تتسمى بالإسلام ومنهجها بعيد عنه

الزيارات: 327
التعليقات: 0
المفتي يحذر من الجماعات التي تتسمى بالإسلام ومنهجها بعيد عنه
http://www.almadaen.com.sa/?p=16133

حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ، من الجماعات التي تتسمّى بالإسلام ومنهجها بعيد عنه، حاثا على عدم الخوض فيما تثيره بعض القنوات الفضائية ومواقع الإنترنت من شُبَهات حول ذلك، ومشدداً على الالتزام بالمنهج الوسطي وإتباع السلف، وأخذ المنهج الصحيح من علماء الأمة المعروفين.

جاء ذلك خلال لقاء سماحته أمس بمنسوبي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من أعضاء هيئة تدريس، وموظفين، وطلاب, بحضورالدكتورعبدالرحمن بن عبدالله السند مدير الجامعة ، ضمن برنامج زيارة سماحته للجامعة، التي شهد خلالها إطلاق أعمال كرسيّ"سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ للخريجين .

وقال سماحته في كلمته التي وجهها لطلاب الجامعة الإسلامية : إن هذه الجامعة أُسِّست على منهج الوسطية، وتنشر العلم والمعرفة، وجمعت العالم الإسلامي فأصبحوا إخواناً، وأحذروا من الخمول عن طاعة الله سبحانه وتعالى وتقواه، والخمول في طلب العلم , وابتعدوا عن الجهل والباطل خاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه الفتن التي ابتُلي بها كثير من المسلمين، بسبب دعاة السوء والضلال، وأعملوا على نشر الخير وتصحيح العقيدة ونشرها.

وأوضح سماحته في معرض رده على سؤال حول الجماعات المنحرفة التي تتسمى بالإسلام ولا تنتهج نهجه : أن هذه الجامعات فرقت المسلمين, مستشهدًا بقوله تعالى : (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء)، مؤكدا أن منهج هذه الجماعات ليس فيه جمع الكلمة.

من جهته عبر مدير الجامعة الإسلامية, عن اعتزاز منسوبي الجامعة بحضور سماحة مفتي عام المملكة إلى الجامعة والالتقاء بهم .

وقال: " إننا اليوم في أمسّ الحاجة إلى ربط الشباب وطلاب العلم بالعلماء الصادقين الناصحين، لكي نُقدم في هذه الجامعة النموذج الأمثل لذلك الترابط بحضور سماحة المفتي " .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>