خطوات لتنظيف الجهاز التنفسى.. تعرّف إليها!!

الزيارات: 520
التعليقات: 0
خطوات لتنظيف الجهاز التنفسى.. تعرّف إليها!!
http://www.almadaen.com.sa/?p=164688
نت-المدائن

تطهير الأمعاء أو الجهاز الهضمي عموما هو تنظيفها من السموم وهي عملية يمكن القيام بها عن طريق إدخال بعض التعديلات والتغيرات على الغذاء، خاصة وانه مع بداية موسم الشتاء يكون الجهاز التنفسي على موعد للإصابة بنوبات من البرد والأنفلونزا تجعله يعمل  بكفاءة أقل بكثير من المطلوب بسبب المخاط الذى ينشئ من هذه الفيروسات وحسب موقع “health” يمكننا تنظيف الجهاز التنفسي عبر 4 خطوات:

– تناول كثير من الماء

تناول الماء يعمل على غسل الفم والحلق من آثار المخاط العالق بهم ويسهل طرد السموم من الجهاز التنفسي، ويمكن أن يكون الماء دافئ أو بدرجة حرارة الجسم، كما أن تناول كوب من الماء عند الاستيقاظ من النوم يساعد على تقوية جهاز المناعة.

-شرب الزنجبيل

من المشروبات الدافئة التي تساعد على طرد المخاط الزائد من الجهاز التنفسي وتعمل على تطهيره بشكل كبير، كما أن الزنجبيل يعمل على علاج الصداع الناتج عن احتقان الجيوب الأنفية.

-العسل

يحتوي على مضادات للالتهابات والجراثيم كما أنه غنى بالمواد المضادة للأكسدة ومركبات الفلافونويد، ويستخدم عند خلطة بالماء الدافئ كشراب مهدئ للجهاز التنفسي.

-الليمون

الليمون جدا لجهاز المناعة فهو غنى بفيتامين C ومعدن البوتاسيوم كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ولميكروبات، والتي باستطاعتها تطهير الجهاز التنفسي من المخاط العالق بها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>