الرياض تحتفى باللغة العربية في يومها العالمي بفعاليات متنوعة تحت شعار "الحرف العربي"

الزيارات: 475
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=16901

دشن الدكتور أحمد السالم رئيس الجمعية العلمية السعودية للغة العربية وبحضورالدكتور عبدالله الحيدري رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض مساء اليوم فعاليات احتفاء النادي الأدبي بالرياض باليوم العالمي للغة العربية الذي يحمل هذا العام شعار "الحرف العربي"، وذلك بإقامة عدة فعاليات في مقر النادي بالرياض .

وافتتح الدكتور السالم المعرض معرض الخط العربي المصاحب للفعاليات والذي احتوى لنماذج من الخط العربي، مسجلا كلمة سجل فعاليات " اكتب العربية ".

وألقى الدكتور أحمد السالم كلمة أعرب فيها عن شكره لإدارة النادي وشركائه على تنظيم هذه الفعاليات المتنوعة والقيمة التي تصب في خدمة اللغة العربية.

ونوه بحرص ولاة أمر هذه البلاد – حفظهم الله – على الاهتمام باللغة العربية ، مشيرا إلى أن المملكة لم تألوا جهدا في خدمة هذه اللغة الخالدة التي شرفها الله تعالى بأن تكون لغة القرآن الكريم .

إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة بعنوان "بوح للغة" ألقتها الدكتورة هيا بنت عبدالرحمن السمهري .بعدها قدمت لوحة إلقائية بعنوان " من أجل العربية " قدمها عدد من طلاب مدارس المنهل بالرياض .

عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض المشرف العام على الاحتفال الدكتور عبدالله الحيدري كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالحضور ، عبر فيها عن سعادة أسرة النادي بتنظيم هذه الفعاليات لهذا العام .

وأوضح أن الاحتفالية تتضمن إقامة فعاليات متنوعة متجددة يشارك فيها الكبار والصغار، بالشراكة والتعاون مع الجمعية العلمية السعودية للغة العربية، والنادي التشكيلي، ومدارس المنهل الأهلية، معربا عن شكره لهذه الجهات .

وبين حرص النادي على إشراك الشباب في هذه الفعاليات لأنهم أمل المستقبل بعون الله وعليهم يعقد الأمل بعد الله في حفظ اللغة العربية، مضيفا أن النادي حرص كذلك على تكريم شاب خطاط مبدع ليكون نموذجاً لتكريم الخط العربي والشباب وهو الخطاط فهد بن صالح المجحدي، بعد أن أصبح للتقنية سطوتها وحظوتها ، مشيرا إلى أن هذا التكريم يمثل الخط العربي كجزء من الهوية العربية .

وقال : "لم ينس النادي من أفنوا عمرهم في خدمة اللغة العربية في جميع المحافل  حيث أقر النادي هذا العام تكريم اثنين ممن خدموا اللغة العربية وهما عبدالله بن حمد الحقيل، والدكتور محمد بن عبدالرحمن الهدلق".

واستشهد الدكتور الحيدري بأبيات شعرية تمجد اللغة العربية ، مستنكرا استخدام شباب الأمة لألفاظ أجنبية عوضاً عن العربية عادا ذلك من السلبيات التي طغت في هذا العصر، مؤكدا على أهمية استدعاء اللغة العربية الفصحى بألفاظها وكلماتها في وسائل الإعلام المختلفة.

عقب ذلك جرت مسابقة شبابية بعنوان " تعرف على لغتك " ، من إعداد وتقديم محمد الشماسي .

وفي ختام الحفل كرم الدكتور السالم والدكتور الحيدري المشاركين في المسابقة الشبابية ومديرها، إضافة إلى تكريم الخطاط فهد بن صالح المجحدي الحاصل على ثلاث إجازات في الخط . يذكر أن الفعاليات ستخصص مساء يوم غد في النادي لتكريم المعلم 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>