المبدعون العرب يحصدون جوائزهم في أبوظبي

الزيارات: 808
التعليقات: 0
المبدعون العرب يحصدون جوائزهم في أبوظبي
http://www.almadaen.com.sa/?p=170600
نت-المدائن

فاز مصريان ولبنانيان وأردنيان وعراقي، خلال حفل أقيم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بجوائز (الإبداع العربي) التي تقدمها سنويا مؤسسة الفكر العربي، وقيمتها 25 ألف دولار في كل فرع من فروعها السبعة.
جاء إعلان أسماء الفائزين، وتسلمهم الجائزة، في اليوم الثاني من مؤتمر (فكر 15) الذي نظمته مؤسسة الفكر العربي، بالتعاون مع جامعة الدول العربية في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر.
وأقيم المؤتمر تحت شعار “التكامل العربي.. مجلس التعاون ودولة الإمارات العربية المتحدة”، وحضره عدد كبير من الساسة، والمسؤولين، والكتاب، والمفكرين، ورواد الأعمال.
وفاز المصري وجدي الكومي بجائزة (الإبداع الأدبي) عن رواية “إيقاع”، فيما فاز اللبناني عبد المسيح أبو جودة بجائزة (الإبداع الفني) عن كتابه “هذا المساء.. السينما في لبنان”.
كما فاز المصري أحمد عصمت بجائزة (الإبداع الإعلامي) عن تأسيسه منتدى الإسكندرية للإعلام، وجاءت جائزة (الإبداع المجتمعي) مناصفة بين الأردني عبد الرحمن علي الزغول، واللبنانية سالين السمراني.
وفاز الأردني رائد يوسف مصلح بجائزة (الإبداع العلمي) عن تقنية التعديل المكاني التخيلي، وفاز العراقي محمد يوسف فتاح بجائزة (الإبداع التقني) عن تقنية تحسين أداء الركائز الأنبوبية.
وقُدمت جائزة (مسيرة العطاء) للشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية وحاكم الشارقة.
وقال المدير العام لمؤسسة الفكر العربي هنري العويط، في حفل توزيع الجوائز: “مع أنه لم يمض على إطلاق جائزة الإبداع العربي إلا عشر سنوات فقد نجحت في أن تتبوأ مكانة مرموقة، وأن تتسم بطابع مميز”.
وأضاف “جائزة الإبداع العربي من الجوائز المعدودات التي لا تحمل اسم منشئها أو راعيها، ولا يتم بالتالي توظيفها بغرض إبراز إنجازاته.. الإبداع الذي نبحث عنه هو الإبداع الذي يكون وليد فكرة استثنائية تخرق العادي والمألوف”.
وتابع “تنامى عدد المرشحين سنة بعد سنة ليتجاوز هذه السنة الخمسمئة مرشح من الدول العربية كافة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>