الجامعة العربية تدعو واشنطن لعدم استخدام "الفيتو" ضد مشروع إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

الزيارات: 272
التعليقات: 0
الجامعة العربية تدعو واشنطن لعدم استخدام "الفيتو" ضد مشروع إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
http://www.almadaen.com.sa/?p=17156
حذر السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، اليوم (الأحد)، من خطورة استمرار الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مؤكداً أنها استمرار الاحتلال يهدد استقرار المنطقة بأسرها. 
 
وقال إن هناك حراكاً دولياً يقوم به الرئيس الفلسطينى محمود عباس من أجل العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلى، على الرغم من الضغوط غير العادية التى يواجهها إذ لا تزال إسرائيل تهدده حتى على المستوى الشخصى وبشكل مباشر للمرة التاسعة على التوالى لإثنائه عن هذا التحرك . 
 
وأضاف صبيح، فى كلمته أمام افتتاح الدورة 93 لمؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين فى الدول العربية المضيفة، التى انطلقت أعمالها اليوم بالجامعة العربية، أننا نريد قراراً من مجلس الأمن يحدد سقفاً زمنياً لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية، حيث إن الجانب العربى والفلسطينيين فاوضوا لمدة 16 عاماً بشكل مستمر دون جدوى وتعاملوا مع كل المبادرات بينما لا تريد إسرائيل السلام ولا حل الدولتين.
 
ونبه إلى أهمية ما يجرى حاليا من خطوات عربية وفلسطينية لحشد الدعم الدولى لمشرع القرار العربى فى مجلس الأمن، ودعا الولايات المتحدة التى استعملت حق النقض "الفيتو" 41 مرة خاصة بالقضية الفلسطينية بعدم استخدامه مجدداً، والعمل على إتاحة الفرصة لتمرير مشروع القرار المطروح على مجلس الأمن من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلى وفق جدول زمنى محدد، موضحاً أنه حال تحقيق ذلك فإن الولايات المتحدة ستلقى دعماً عربياً كبيراً، محذراً من أن إطالة أمد الاحتلال يهدد الاستقرار فى المنطقة، مشدداً على أن القضية الفلسطينية هى مفتاح السلام والاستقرار فى المنطقة . 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>