مصر تفتح معبر رفح مع قطاع غزة من الاتجاهين لأول مرة منذ شهرين

الزيارات: 344
التعليقات: 0
مصر تفتح معبر رفح مع قطاع غزة من الاتجاهين لأول مرة منذ شهرين
http://www.almadaen.com.sa/?p=17157

قال مسؤولان أحدهما مصري والآخر فلسطيني إن السلطات المصرية فتحت معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة يوم الأحد من الاتجاهين للمرة الأولى منذ نحو شهرين ولمدة يومين.

ومعبر رفح هو المنفذ الرئيسي الوحيد بين غزة وباقي دول العالم إذ تفرض إسرائيل حصارا على القطاع الذي يعيش فيه 1.8 مليون فلسطيني.

وكانت مصر أغلقت المعبر يوم 25 أكتوبر بعدما قتل متشددون في سيناء المصرية 33 من قوات الأمن في واحد من أعنف الهجمات منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013.

لكن القاهرة فتحت المعبر منذ ذلك الحين مرتين بشكل جزئي من اتجاه واحد للسماح للعالقين الفلسطينيين على أراضيها وفي الخارج بالعودة لقطاع غزة.

وقال ماهر أبو صبحة رئيس هيئة المعابر والحدود الفلسطينية في غزة والمعين من قبل حماس إن المعبر سيفتح على مدى يومين للسماح للحالات المرضية الحرجة للسفر إلى مصر وغيرها من الدول لتلقي العلاج كما سيفتح أمام الطلاب والأجانب المسافرين للخارج.

وقال مسؤول مصري في معبر رفح إنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد لفتح المعبر بشكل دائم "لأسباب أمنية".

ونأى قادة حماس بأنفسهم مرارا عن أي أعمال عنف في سيناء أو في مصر عامة وينفون أي وجود مسلح للحركة في أي منطقة خارج الحدود الفلسطينية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>