الفالح: المواطن سيستلم مبلغ نقدي شهري لدعمه في سداد رسوم الطاقة

الزيارات: 443
التعليقات: 0
الفالح: المواطن سيستلم مبلغ نقدي شهري لدعمه في سداد رسوم الطاقة
http://www.almadaen.com.sa/?p=172606
الرياض-المدائن

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح خلال المؤتمر الصحافي للوزراء للحديث عن ميزانية 2017 بأن هناك تعافي في أسعار النفط ، وأن رؤية المملكة 2030 مبنية على أن يكون القطاع الخاص المحرك الرئيسي للاقتصاد.

وقال الفالح :” نحن متفائلون بالميزانية لما فيها من توجيه للإيرادات بكفاءة عالية وبدأنا بوضع اللبنات وقد شهدنا تدشين صناعات نوعية جديدة خلال الفترة الأخيرة و أن استهلاك المملكة من الطاقة اليوم ٥ مليون برميل مكافئ وهو يعادل 4 أضعاف قدرة المملكة.

وأوضح “الفالح” أن قطاع الطاقة سيخطوا للأمام من خلال تنويع مصادر الطاقة والمملكة توفر الطاقة لمواطنيها ولجميع القطاعات بكفاءة ووفرة ليس لها مثيل على مستوى العالم  وأكد أن استهلاك الفرد في المملكة من الطاقة يعادل 3 أضعاف استهلاك غيره وبين أن أسعار البنزين في المملكة متدنية مقارنة بدول العالم الأخرى.

وبين الفالح خلال المؤتمر الصحافي بأن تم تحقيق بعض من خفض الاستهلاك لأول مرة في العام 2016 وسيتم من اليوم وحتى 2020 ربط أسعار الطاقة بالأسعار العالمية بشكل متدرج وأن حساب المواطن سيكون أداة رئيسية لمواكبة الإصلاحات وقبل البدء في تطبيقها وسيتم التواصل مع كافة القطاعات وشرح جميع الخطوات قبل البدء في تنفيذها.

وأكد الفالح أن المواطن سيستلم مبلغ نقدي شهري لدعمه في سداد رسوم الطاقة وأن هناك اليوم عدة مشاريع تجريبية للاستفادة من الطاقة الشمسية و وأكد أن هناك رغبة في توطين صناعات الطاقة المتجددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>