السجن 13 عاماً لسعودي حاول الانضمام لداعش

الزيارات: 253
التعليقات: 0
السجن 13 عاماً لسعودي حاول الانضمام لداعش
http://www.almadaen.com.sa/?p=175904
الرياض-المدائن

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض الأربعاء، بسجن 13 سنة على “مواطن” دفع مبلغاً من المال من أجل الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، وتواصل مع أفراد من مؤيدي التنظيم ومحرضين ضد المملكة.

وجاء في الحكم الابتدائي إدانة المدعى عليه بانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة، وانتمائه إلى تنظيم داعش ونقضه البيعة المنعقدة في ذمته لإمام هذه البلاد، وتواصله مع أفراد من مؤيدي التنظيم ومع محرضين ضد المملكة عن طريق “تويتر”، وإعداده وإرساله وتخزينه تغريدات مناصرة للتنظيم.

وثبت للمحكمة دعوته للناس عبر “تويتر” للانضمام إلى داعش ومبايعة زعيمه، وتحريضه ضد ولاة الأمر والحكومة ورجال الأمن، وشروعه بالخروج إلى سورية للانضمام إلى ذلك التنظيم والقتال معه، وشروعه في تمويل الإرهاب والمنظمات الإرهابية، باتفاقه على دفع مبلغ مالي لأحد أفراد داعش مقابل انضمامه للتنظيم في سورية.

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه على ما ثبت في حقه بسجنه مدة 13 سنة اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، وإغلاق حساباته في “تويتر”، ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة بحوزته، بالإضافة إلى منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم للمدة القطعية وخروجه من السجن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>