ترمب في خطاب التنصيب:أمريكا اولاً..والسلطة عادت للشعب

الزيارات: 339
التعليقات: 0
ترمب في خطاب التنصيب:أمريكا اولاً..والسلطة عادت للشعب
President Donald Trump waves after taking the oath at inauguration ceremonies swearing in Trump as the 45th president of the United States on the West front of the U.S. Capitol in Washington, U.S., January 20, 2017. REUTERS/Carlos Barria
http://www.almadaen.com.sa/?p=179568
واشنطن-وكالات

اعلن الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترمب ، عزمه نقل السلطة من واشنطن وإعادتها إلى الشعب، وقال: “هذا اليوم أصبح الشعب حاكم هذه الأمة مجددا وتوجه برسالة للشعب الأمريكي، قائلاً: “هذا يومكم. هذا احتفالكم، والولايات المتحدة هذه بلدكم.

وتعهد ترمب في أول خطاب له بمنصبه، بعد تأديته اليمين الدستورية في واشنطن ، بأن أمريكا ستأتي أولاً وقبل كل شيء، وأن إدارته ستكون في خدمة جميع الشعب الأمريكي بصرف النظر عن اختلافاتهم، ومشدداً على أنه سيقضي على ما وصفه بـ”التطرف الإسلامي”.

وأضاف ترمب: “سنواجه التحديات والصعوبات ولكننا سننجز المهمة”، مضيفاً: “المنسيون من شعبنا لن يتم نسيانهم مرة أخرى”.

وقال إنه سيوّحد العالم ضد “التطرف الإسلامي” الذي سيقضي عليه ويُخلص العالم منه، ومشدداً على أن أمريكا لن تسعى لفرض أسلوبها في الحياة على الدول الأخرى، وإنما ستحاول أن تكون “مثالاً” يُحتذى به.

وشدد على أن “الفوضى في امريكا ستتوقف الآن”، معتبراً أن “كل شيء سيتغير منذ الآن .

وأضاف: “اجتمعنا هنا اليوم بصدد إصدار مرسوم جديد سيُسمع في كل مدينة، وفي كل عاصمة أجنبية وفي كل قاعة سلطة، من هذا اليوم فصاعداً، ستحكم أرضنا رؤية جديدة، من هذا اليوم فصاعداً سيتمحور كل شيء حول أمريكا أولاً أمريكا أولاً.

وتابع: “الأولوية ستكون لأميركا وسنحمي حدودنا واقتصادنا.. أميركا ستنتصر أكثر من أي وقت.. سنبني بلادنا من جديد وسنكون قدوة”، موضحاً أن واشنطن ستبني “تحالفات” وستقطع “يد الإرهاب”.وشكر ترمب سلفه باراك أوباما على مساعدته في الفترة الانتقالية.

واختتم ترامب خطابه بشعار حملته الانتخابية: “سنجعل أمريكا عظيمة مجدداً!”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>