مصر.. السجن 10 سنوات لـ 102 من أنصار الإخوان

الزيارات: 727
التعليقات: 0
مصر.. السجن 10 سنوات لـ 102 من أنصار الإخوان
http://www.almadaen.com.sa/?p=1799

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قضائية، إن محكمة مصرية عاقبت اليوم السبت 102 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات، واثنين آخرين بالسجن سبع سنوات بعد إدانتهم بتهم، من بينها القتل والشروع في القتل، على خلفية الأحداث التي شهدتها القاهرة بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وأضافت المصادر لرويترز إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي قضت أيضاً بتغريم جميع المتهمين مبلغ 20 ألف جنيه مصري، ووضعهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات.

القضية التي قضت فيها المحكمة اليوم، تعود لشهر يوليو الماضي، عندما اندلع احتجاج عنيف بمنظقة الظاهر بوسط القاهرة، للاعتراض على عزل الجيش للرئيس الإخواني محمد مرسي.

وقالت المصادر، إن النيابة وجهت للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها القتل والشروع فيه، والتجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة.

وأضافت أن 35 متهما فقط كانوا يحاكمون حضورياً، فيما كان يحاكم الباقون غيابياً، والاثنان المحكوم عليهم بسبع سنوات قصر.

يأتي حكم اليوم بعد أقل من أسبوع على قرار محكمة جنايات المنيا، إحالة أوراق 683 متهما بينهم محمد بديع مرشد جماعة الإخوان إلى المفتي، لاستطلاع رأيه في إمكانية معاقبتهم بالإعدام، بعد إدانتهم بتهم، من بينها القتل والتحريض على القتل خلال احتجاجات عنيفة بالمحافظة الواقعة في صعيد مصر في أغسطس من العام الماضي.

وأثار القرار انتقادات واسعة من الغرب ومن منظمات حقوق الانسان.

يشار إلى أن قوات الأمن المصرية شنت حملة واسعة على جماعة الإخوان منذ عزل مرسي، وقُتل المئات من مؤيديها، واعتقل آلاف وأحيلوا للمحاكمة من بينهم مرسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>