مقتل خمسة في إطلاق نار بمسجد في كندا

الزيارات: 374
التعليقات: 0
مقتل خمسة في إطلاق نار بمسجد في كندا
http://www.almadaen.com.sa/?p=181657
المدائن -رويترز

قال مسؤول مسجد في مدينة كيبيك الكندية، يُدعى محمد يانجوي، إن خمسة أشخاص قُتلوا عندما فتح مسلحون النار في المسجد أثناء صلاة العشاء، فيما أكدت الشرطة في وقت لاحق وقوع 6 قتلى و8 جرحى.

وأضاف “يانجوي” -الذي لم يكن بداخل المسجد أثناء الواقعة- أنه تلقى نداءات استغاثة من أناس خلال صلاة العشاء. ولم يُعرف عدد المصابين، قائلاً إنهم نُقلوا إلى مستشفيات في أنحاء المدينة. وفي وقت سابق أفاد شاهد بأن نحو ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على 40 شخصاً داخل المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك.
من جهته، ذكر المتحدث باسم الشرطة إتيان دويون، أن شخصين اعتقلا بعد إطلاق النار على المسجد، مؤكداً سقوط قتلى ومصابين، لكنه امتنع عن إعطاء أرقام، ومكتفياً بالقول إن الشرطة فرضت طوقاً أمنياً حول المسجد. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن هذا العمل الإرهابي.

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن إطلاق النار على مسجد في كيبيك أثناء ليل الأحد، كان “هجوماً إرهابياً على مسلمين”.

وقال “ترودو” في بيان: “ندين هذا الهجوم الإرهابي على مسلمين في مركز عبادة ولجوء”.

وقال شاهد من “رويترز” إن ما يصل إلى ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على نحو 40 شخصاً داخل المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>