"نيويورك تايمز": فلسطين لديها مقومات الدولة وانهيار السلطة كارثة

الزيارات: 236
التعليقات: 0
"نيويورك تايمز": فلسطين لديها مقومات الدولة وانهيار السلطة كارثة
http://www.almadaen.com.sa/?p=18179
تحت عنوان " Palestinians Seen Gaining Momentum in Quest for Statehood"، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريراً اليوم (الاربعاء)، أكدت فيه على أن مساعي القيادة الفلسطينية لنيل اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية اكتسبت زخماً كبيراً خلال الفترة الماضية، رغم الضغوط الأمريكية والإسرائيلية على الرئيس الفلسطيني، محمود عباس. 
 
وأضافت الصحيفة أن الفلسطينيين حين سعوا إلى إقامة دولتهم عام 2011، اعتقد الجميع بأنها مناورة سياسية لتعطيل مفاوضات السلام، لكن التحركات الأخيرة تعكس رغبة محمومة لديهم بضرورة الضغط على إسرائيل لتقديم تنازلات وتحقيق الحلم الفلسطيني، خاصة أن عباس ليس لديه خيار آخر.  
 
وقال مدير رابطة المحامين الدولية في لندن، مارك إيليس، أن 135 دولة تعترف بالدولة الفلسطينية، وهذا عدد كبير، وهذا تطور مثير للاهتمام يقلب موازين الصراع الممتد منذ 66 عاماً. 
 
وأضاف أن فلسطين لديها مقومات الدولة الأساسية، السكان، الأرض، الحكومة، واعتراف دولي ليس بالقليل، مشيراً إلى أن انهيار السلطة الفلسطينية جراء الضغوط الأمريكية والإسرائيلية، سيؤدي إلى فوضى عارمة في الأراضي الفلسطينية، وهذا وضع خطير جداً. 
 
وأشارت الصحيفة أن عباس يمضي في طريقه دون اهتمام بالعقوبات الأمريكية والإسرائيلية، رغم إن هذه العقوبات ستضع السلطة الفلسطينية في موقف حرج، وربما تفشل في الوفاء بتعهداتها المالية ودفع رواتب موظفيها. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>