"الاندبندنت": بلجيكي أعاد ابنه "الداعشي" من سورية يفكر في العودة لإنقاذ آخرين

الزيارات: 261
التعليقات: 0
"الاندبندنت": بلجيكي أعاد ابنه "الداعشي" من سورية يفكر في العودة لإنقاذ آخرين
http://www.almadaen.com.sa/?p=18180
تحت عنوان " Father who tracked down 'jihadi' son in Syria returns to help other families find European volunteers " قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم (الاربعاء)، إن الجندي البلجيكي السابق "ديمتري بونتينك"، الأب الذي خاطر بحياته لإنقاذ ابنه بعد انضمامه لمسلحي "داعش" بسورية، قد يعود إلى المنطقة مرة أخرى في محاولة لمساعدة الأسر الأخرى لتعقب أبنائها وإنقاذهم من مصير مظلم ينتظرهم في التنظيم.
 
وجاب "بونتينك" سورية لمدة عشرة أشهر كاملة حتى عثر على نجله المراهق "جوجيون بونتيك"، الذي انضم للتنظيم عبر الإنترنت وسافر سرًّا لسورية عبر تركيا.
 
ونقلاً عن شبكة "سكاي نيوز" فإن الشاب البالغ 19 عامًا تحول من الكاثوليكية للإسلام، وانضم لتنظيم "داعش" المتطرف عبر الإنترنت، ثم سافر بطريقة سرية إلى سورية.
 
ويروي الأب كيف تم اعتقال نجله على نقطة حدودية بسورية من قبل عناصر التنظيم المتطرف التي وجهت له تهمة التجسس، وحينها أخبرهم بأنه أسلم وجاء للبلاد للعمل في مساعدة الجرحى والمحتاجين، قبل أن ينضم فعليًّا للتنظيم للمشاركة في فعالياته الخدمية، مشيراً إلى أنه نجح في الوصول إليه وإعادته سرًّا لبلجيكا التي اعتقلته فور الوصول للمطار بتهمة الانضمام لتنظيم إرهابي مسلح، وتجري تحقيقاتها معه الآن.
 
وعن عودته من جديد لسورية، يقول "بونتيك"، "إنه لم يكن ينوي العودة من جديد ، لكن اتصالات وتضرعات كثيرة تصله من أمهات تطالبنه بمساعدتهن في إعادة أبنائهن من سورية والعراق تجعله يفكر جديًّا في الأمر".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>