السفارة في بلجيكا: المملكة لا تدعم المتطرفين

الزيارات: 272
التعليقات: 0
السفارة في بلجيكا: المملكة لا تدعم المتطرفين
http://www.almadaen.com.sa/?p=185441

أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي صلابة ومصداقية سياسة المملكة في مكافحة الإرهاب والتطرف والتصدي له من مصدره.

وقالت السفارة في بيان لها: إن المملكة تدين الإرهاب بجميع أشكاله، ولديها سجل حافل في مواجهة التطرف والإرهاب، وتواصل التصدي للإرهاب وأيديولوجيته المضللة.

وأكد البيان أن المملكة ستستمر في العمل بشكل وثيق مع شركائها الدوليين من أجل القضاء على التطرف، وأنها لا تمول أو تدعم أي مؤسسة متطرفة في بلجيكا أو أي بلد آخر وهي شريك رائد في معالجة مشكلة التطرف والإرهاب من جذوره.

وأضاف البيان: إن المملكة في كثير من الأحيان ضحية لنفس النوع من الهجمات التي أصابت أوروبا في السنوات الأخيرة، والقيادة اتخذت سلسلة من الإجراءات الملموسة لمواجهة هذا التهديد بشكل فعلي وملموس.

وأشار البيان إلى أن هذه المعركة تجري في العديد من الجبهات المختلفة، سواء داخل حدود المملكة أو خارجها، وتعمل بالتعاون مع شركائها، بما في ذلك السلطات البلجيكية والأوروبية، لمكافحة الإرهاب، والتمويل، والأيديولوجيات المتطرفة من مصادرها وتسعى لتشجيع الحوار بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة من أجل تعزيز التناغم بينهما.

وأضاف البيان أن المملكة هي مهد الإسلام ودين السلام، ونحن نحمي عقيدتنا من تصرفات أقلية متطرفة ومضللة، وأنفسنا من أعمالهم الفاسدة، وأن المملكة ستواصل العمل عن كثب مع حلفائها، بما في ذلك بلجيكا، للمساعدة في القضاء على التطرف وتصنيف تجنيد الجهاديين في مهدها ومنع المزيد من الهجمات الإرهابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>