أمير جازان يزور القرية التراثية في مهرجان المنطقة الشتوي

الزيارات: 945
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=18831

قام الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء يوم "السبت" ، بزيارة الجهات المشاركة في مهرجان جازان الشتوي السابع " جازان الفل .. مشتى الكل " وذلك بالقرية التراثية بمدينة جيزان .

وفور وصول سموه افتتح المعرض الفني والتشكيلي للمنطقة الذي تنفذه جامعة جازان ، وتجول والحضور على أقسامه.

ثم وقف سموه على مشاركة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمهرجان عبر الركن الخاص بها في القرية التراثية.

إثر ذلك افتتح سموه المركز الإعلامي بالقرية ، حيث قام سموه بقص الشريط وتجول على أقسام المركز واستمع والحضور لشرح مفصل عن المركز من رئيس الشؤون الإعلامية بالإمارة المشرف على المركز ياسين القاسم والمشاركين في المعرض المقام بالمركز الإعلامي من مديري الجهات الإعلامية المشاركة في تغطية المهرجان والخدمية الداعمة للمهرجان , وسجل سموه كلمة في سجل الزيارات بهذه المناسبة.

بعد ذلك قام سموه والحضور بجولة على أقسام القرية التراثية شملت معارض الأسر المنتجة والبيت الجبلي الذي يمثل النمط العمراني السائد بالقطاع الجبلي بالمنطقة والبيت التهامي " العشة " والبيت الفرسان والسوق الشعبي والمطعم النسائي والمطعم الشعبي ومعرض المهن والحرف اليدوية بالقرية .

كما شملت الجولة مواقع الجهات الحكومية المشاركة والمركز الدعوي التابع لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ,ومقر برنامج المرسم الحر للأطفال بالقرية ومقر الأسر المنتجة والمقر الترفيهي وخيمة التسوق التي يتم من خلالها عرض المواد الاستهلاكية لزوار القرية طيلة فترة المهرجان الذي يستمر لمدة "45" يوماً ومقر الحرس الوطني والأحوال المدنية وكلية طب الأسنان بجامعة جازان وخيمة الطفل التي تنفذها جامعة جازان إلى جانب مقر التدريب الذي تنفذه الجامعة بالقرية وعدد من الفعاليات التي تضمنها مهرجان العام الحالي.

حضر الجولة والافتتاح وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن ومحمد السويد ومديري الإدارات الحكومية وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>