“غوغل” تُحرر الصور المعقدة بهذه الطريقة!

الزيارات: 701
التعليقات: 0
“غوغل” تُحرر الصور المعقدة بهذه الطريقة!
http://www.almadaen.com.sa/?p=188475
نت-المدائن

تعتزم  شركة “غوغل” تحويل الصور التي كان يٌعتَبَر صعبا تحقيقه في مجال تعديل الصور إلى شيء ممكن الآن، نسبة لامتلاكها إمكانيات هائلة تتعلق بالذكاء الإصطناعي تساعدها في انجاز مهمتها،ما نتحدّث عنه هنا معروف باسم “التكبير و التحسين” zoom, enhance، الذي ينطوي على تكبير الصورة و تحسينها ليستطيع المرأ تمييزها. في الممارسة المعتادة، أي باستعمال البرامج العادية، فإن القيام بذلك من شأنه أن يعطي نتيجة غير مُرضية، و سيُعطينا ما يُسمّى بالبيكسل Pixels. إذا كيف يمكنك خلق صورة يمكن التعرف عليها من البيكسل؟ إجابة جوجل هي: التعلم العميق deep learning.

في إطار مشروع الدماغ Brain project الذي تنظّمه شركة غوغل، فإن هذه الأخيرة تسعى للجمع بين اثنين من الشبكات العصبية لتوليد صور أكثر وضوحا فقط ب  8 بيكسل. أولى هذه الشبكات العصبية تُسمّى شبكة التكييف conditioning network، ويتم استخدامها لمطابقة الصورة المصدر ضد الصور الأخرى عالية الدقة.

و يُطلق على الشبكة العصبية الثانية “الشبكة السابقة” prior network، وهذه الشبكة هي المسؤولة عن إضافة تفاصيل واقعية عالية الدقة للصورة المصدر.

ومما يجيب توضيحه بشأن هذا النظام، هو أن الصورة النهائية ليست هي الشيء الحقيقي، فإن الصورة النهائية التي تم إنشاؤها ليست سوى أفضل تخمين للذكاء الإصطناعي، بيد انه من المحتمل أن تصبح هذه التكنولوجيا مفيدة في المستقبل لحل كثير من العقبات التي تواجهنا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>