الجبير يبحث في بغداد إعادة العلاقات لمسارها الصحيح

الزيارات: 349
التعليقات: 0
الجبير يبحث في بغداد إعادة العلاقات لمسارها الصحيح
http://www.almadaen.com.sa/?p=190183
بغداد-وكالات

أبلغ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم السبت، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتسمية السفير السعودي الجديد لدى بغداد. ويجري الجبير زيارة لافتة إلى بغداد هي الأولى لوزير خارجية سعودي منذ العام 1990.

وتناولت مباحثات الجبير مع رئيس الوزراء العراقي  ملفات مكافحة الإرهاب والتعاون بين البلدين، إضافة إلى تطورات المنطقة، وسيجتمع الجبير أيضا مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، حسب مسؤولين.واجتمع الجبير لدى وصوله بنظيره العراقي إبراهيم الجعفري، وعقد محادثات مع رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي .

وقال وزير الخارجية عادل الجبير إن الزيارة تأتي لإعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الصحيح، مشدداً على أن المملكة تقف على مسافة واحدة من المكونات العراقية، وتدعم وحدة واستقرار العراق.

من جانبه أكد وزير الخارجية العراقي حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة وتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة”. وأضاف “علينا أن نستحث الخطى ونستمر بالحوارات وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لبناء علاقات قوية تكون مرتكزاً استراتيجياً لمعالجة التحديات التي تواجه المنطقة”.

والتقي الأستاذ عادل الجبير في وقت لاحق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وأجرى معه مباحثات تناولت ملفات مكافحة الإرهاب والتعاون بين البلدين، إضافة إلى تطورات المنطقة.

إلى ذلك إعتبر رئيس كتلة الحل البرلمانية النائب محمد الكربولي، زيارة وزير الخارجية إلى العراق بأنها تأكيد لعمق العراق العربي وفرصة ثمينة لتجسير العلاقة وإعادة بناء الثقة بين البلدين. وأضاف الكربولي: إن تزامن هذه الزيارة مع انتصارات العراق على الإرهاب يعطي رسالة إيجابية عن رغبة الأشقاء العرب، ويوكد دعمهم للعراقيين في حربهم ضد الإرهاب الدولي. وأكد النائب محمد الكربولي أن الفرصة مواتية لحكومة العبادي لإعادة العراق لحضنه العربي، واستثمار الدعم العربي لإعادة بناء ما دمره الإرهاب. ودعا القوى السياسية كافة إلى التعاطي بإيجابية مع مبادرة المملكة العربية السعودية، لما فيه مصلحة العراق.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>