جدة تشهد غداً إنطلاق ندوة البحر الأحمر لطب العيون بحضور 600 مشارك

الزيارات: 594
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=19081

تنطلق في فندق لو ميريديان بجدة يوم غد الخميس فعاليات ندوة البحر الأحمر الأولى لطب العيون، التي تنظمها  الجمعية السعودية لطب العيون، بحضور أكثر من 18 متحدثاً يقدمون 8 جلسات علمية و50 ورقة عمل وخمس ورش عمل تخصصية بمشاركة أكثر من 600  شخصاً.

وتشمل محاور الندوة جراحات القرنية والمياه البيضاء وزراعة العدسات وعمليات تصحيح العيوب الانكسارية "تصحيح النظر" ، بالإضافة إلى عدد من مواضيع الساحة الطبية كتطبيقات زراعة الخلايا الجذعية في جراحة العيون وزراعة القرنية.

وتهدف الندوة إلى تعزيز دور أطباء العيون وأخصائيي وفنيي البصريات ومساعدي أطباء العيون، بكافة متطلبات المهنة وتبادل الخبرات والتجارب حول أحدث المستجدات في طب العيون.

ويشارك في الندوة، التي حظيت بإعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، كل من بيلو فرارا العالم البرازيلي مكتشف حلقات فرارا لعلاج القرنية المخروطية وزميله الألماني ثيو سايلار مؤسس علاج تثبيت القرنية بالإضافة إلى عدد من المتحدثين من الدول العربية والخليجية وأوروبا وأمريكا اللاتينية واليابان والسعودية. 

وتنظم الندوة بالتعاون مع مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالحرس الوطني، ومستشفى العيون بجدة، وقسم طب العيون بجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعات الطائف، وأم القرى، وطيبة، والباحة، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وجمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>