سريلانكا ترفع أجور العمالة المنزلية بواقع 250 ريالا

الزيارات: 248
التعليقات: 0
سريلانكا ترفع أجور العمالة المنزلية بواقع 250 ريالا
http://www.almadaen.com.sa/?p=191940
الرياض-المدائن

أعلنت مكاتب التعاقدات السريلانكية زيادة الرواتب الشهرية للعمالة المنزلية بواقع 250 ريالا، ليصل راتب العامل إلى 1350 ريالا من أصل 1100 ريال، وذلك اعتبارًا من أول شهر فبراير الماضي.

ونقلت “صحيفة عكاظ” ، إن مكاتب التعاقدات السريلانكية أبلغت مكاتب الاستقدام السعودية بتعديل الرواتب الشهرية، بواقع 250 ريالا.

واعتبر أصحاب مكاتب الاستقدام، أن هذه الزيادة ليست الأولى من نوعها حيث تمت زيادة رواتب العمالة السريلانكية بواقع 200 ريال شهريًا، في شهر مارس السابق، ليصل وقتها إلى 1100 ريال.

ولفت أصحاب مكاتب الاستقدام، إلى أن سريلانكا تهدف من زيادة رواتب العمالة، إلى زيادة الضغوط على الجانب السعودي، من خلال رفع تكلفة الاستقدام، في ظل تمسك المملكة بتطبيق تسعيرة الاستقدام الموحدة البالغة 1560 دولارا، مقابل 5000 دولار في السابق.

وارتفعت الرواتب الشهرية للعمالة المنزلية السريلانكية نحو 450 ريالا في غضون عام واحد بنسبة 50%.

وقال رئيس لجنة الاستقدام بغرفة الشرقية حسين المطيري، إن “فاتورة تكلفة استقدام العمالة المنزلية السريلانكية سجلت تراجعا واضحا”، مؤكدا أن التكلفة الحالية تراوح بين 17-­18 ألف ریال مقابل 28 ألف ریال.

وعزا المطيري الخطوة إلى الموقف الحاسم الذي تبنته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في كبح الزيادات المتواصلة لفاتورة استقدام العمالة المنزلية السريلانكية، وإبرام اتفاقية بتحديد السعر عند 1560 دولارا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>