أدبي الرياض يشارك في المعرض الثقافي بهذه الإصدارات

الزيارات: 316
التعليقات: 0
أدبي الرياض يشارك في المعرض الثقافي بهذه الإصدارات
http://www.almadaen.com.sa/?p=193469
الرياض-المدائن

أنهى النادي الأدبي بالرياض بالشراكة مع المركز الثقافي العربي في بيروت والدار البيضاء طباعة ثلاثة عشر كتاباً جديداً، منها كتاب بعنوان “ملتقى النقد الأدبي”، وهو السجل العلمي الكامل لفعاليات الدورة السادسة من ملتقى النقد التي كان موضوعها “القصة القصيرة في المملكة العربية السعودية .. مقاربات في المنجز النقدي”، بالإضافة إلى ست دراسات نقدية تتناول الأدب العربي قديماً وحديثاً، وهي: الأشكال الأدبية الوجيزة في فضاء تويتر للدكتورة نوال بنت ناصر السويلم، ودراسات في الأدب والنقد للدكتور إبراهيم بن محمد الشتوي، والتلقي النقدي للقصة القصيرة جداً في المملكة العربية السعودية لهدى بنت محمد المطلق، ووقوفاً بشموسها.. مداخلات في المشهد السعودي المعرفي للدكتور محيي الدين محسّب، وحمد الحجي .. وشاعر الآلام للدكتور خالد بن عبدالعزيز الدخيل، والعتبات في شعر جاسم الصحيّح لنورة بنت علي القحطاني.

وفي مجال الإبداع، هناك خارج الوقت (مجموعة قصصيّة) لمنى الغامدي، وصدأ (مجموعة قصصيّة) لفيصل الشهري، والتفتتْ (ديوان) لهشام بن صالح القاضي، وكحياة عارية تحت المطر (ديوان) لعبدالله عبيد، والحقيقة أمي والمجاز أبي (ديوان) لياسر بن عبدالله آل غريب، وقصائد إلى طيبة (القصائد الفائزة في مسابقة “قصيدة إلى طيبة” التي نظّمها النادي عام1434هـ/2013م بمناسبة إعلان المدينة عاصمة للثقافة الإسلامية).

وستكون جميع الكتب وغيرها من الإصدارات السابقة للنادي متوافرة في جناح النادي بمعرض الرياض الدولي للكتاب (جناح الأندية الأدبية الموحّد).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>