“مزاين الإبل” تستعد لتصفيات جائزة المؤسس للأدب الشعبي

الزيارات: 562
التعليقات: 0
“مزاين الإبل” تستعد لتصفيات جائزة المؤسس للأدب الشعبي
http://www.almadaen.com.sa/?p=194232
الرياض-واس

تستعد إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، لإطلاق مسابقة جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي، وهي جائزة تشمل فنون الأدب الشعبي في ثلاث مجالات : ” الشيلات ، والشعر الشعبي ، والمحاورة ” .

وقال المتحدث الرسمي للمهرجان، الدكتور طلال بن خالد الطريفي، إن جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي تعد أضخم جائزة للأدب الشعبي، وتمنح لثلاثة متسابقين في كل مجال من مجالات الأدب الشعبي ويحصل كل فائز من الثلاثة على 5 ملايين ريال، مشيراً إلى أن ضخامة الجوائز تؤكد على مدى الاهتمام بالأدب الشعبي وما يمثله من قيم ثقافية وتاريخية واجتماعية، وعلى الدعم الكبير للأصالة والتراث .

وبين الطريفي أن هذه الجائزة تهدف إلى التأكيد على الوحدة الوطنية ، وتقديم الموروث الثقافي التاريخي بألوانه المختلفة ” الشيلات، والشعر الشعبي، والمحاورة ” ، وتعزيز الإرث الثقافي الوطني في نفوس الشباب، وإحياء التراث الأصيل في المجتمع السعودي، ودعم وإثراء المكتبة الثقافية الوطنية، وتعزيز الإبداع.

وأوضح الطريفي أن قناة mbc الشريك الإعلامي في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل هي المنتج والناقل الحصري لمسابقة جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي، وستبث في أربع حلقات، ثلاث منها ستكون مسجلة للتصفيات والحلقة النهائية مباشرة، وأن فروع الجائزة ستمر بعدة مراحل؛ المرحلة الأولى تسجيل وفرز 18 متسابقاً في كل لون، والمرحلة الثانية تنافس 6 متسابقين وترشيح متسابق واحد في كل لون، والمرحلة الثالثة تنافس 6 متسابقين وترشيح متسابق واحد في كل لون، والمرحلة الرابعة تنافس 6 متسابقين وترشيح متسابق واحد في كل لون، والمرحلة النهائية تنافس 3 متسابقين على المراكز الثلاثة في كل لون.

وأشار إلى أن المهرجان يعد مناسبة وطنية يمتزج في نشاطاتها وفعالياتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج حاضرنا الزاهر، ومن أسمى أهدافه التأكيد على هويتنا العربية والإسلامية، وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه، والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة، مؤكدا” على حرص إدارة المهرجان من خلال هذه الجائزة على تلبية رغبات جميع محبي الأدب الشعبي في المملكة والوطن العربي، واستشعارًا منها بالدور الثقافي المنوط بها إزاء المجتمع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>