“العمل”: 1.2 مليون وظيفة تنتظر السعوديين قريبا

الزيارات: 564
التعليقات: 0
“العمل”: 1.2 مليون وظيفة تنتظر السعوديين قريبا
http://www.almadaen.com.sa/?p=195625
الرياض-المدائن

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إنهاء سيطرة العمالة الوافده على “المهن الحرجة”، عبر إتاحة 1.2 مليون فرصة عمل للسعوديين والسعوديات.

وقال وكيل الوزارة للبرامج الخاصة الدكتور إبراهيم الشافي، إن برنامج التوطين الموجه يهدف إلى زيادة مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل عبر إتاحة 1.2 مليون فرصة عمل، وتوفير حلول نوعية تعزز توطين الكوادر والمنتجات بشكل مستدام، وتثبيت رصيد الأمان المهني في سوق العمل.

وقال الشافي، إن البرنامج يُعد مرتكزاً رئيساً لأنشطة الوزارة الهادفة إلى تقليص معدلات البطالة، ورفع نسب التوطين، وتقليص سيطرة العمالة الوافدة على المهن الحرجة في الأنشطة والقطاعات.

وأفاد الشافي بأن تفعيل التوطين في سوق العمل يتم من خلال قطاعات التعليم، والأمن الخاص والسلامة، والتجارة والاستثمار، والتشغيل والصيانة، والثقافة والإعلام، والاتصالات وتقنية المعلومات، والنقل، والمالية، والصناعة والطاقة والتعدين، والمياه والبيئة والزراعة، والتشييد والبناء، والتأمين، والحج والعمرة، والمحاماة، والرياضة والترفيه، والصحة، والسياحة، إضافة إلى القطاع غير الربحي.

وكشف الشافي أن وزارته حققت خلال الفترة الماضية إنجازات في برنامج التوطين الموجه، إذ تم إلحاق أكثر من 16 ألف سعودي وسعودية بنشاط بيع وصيانة الجوالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>