“الحياة الفطرية”: تربية الحيوانات المفترسة مخالف للأنظمة

الزيارات: 385
التعليقات: 0
“الحياة الفطرية”: تربية الحيوانات المفترسة مخالف للأنظمة
http://www.almadaen.com.sa/?p=195765
الرياض-المدائن

قال نائب رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، الدكتور هاني بن محمد علي تطواني، إن الهيئة لم تصدر أي تراخيص لاستيراد المفترسات إلى المملكة؛ امتثالاً للتوجيه السامي الكريم الصادر في عام 1408هـ بمنع استيراد كافة أنواع المفترسات إلى المملكة، سواء للاستخدام الشخصي أو التجاري نظراً لخطورتها.

وأضاف تطواني، تعليقاً على المقطع المتداول حول أسد طليق في مدينة الرياض؛ أنّ ما يتم تربيته حالياً والإتجار به من حيوانات مفترسة محلية أو غير محلية غير نظامي ويعد مخالفا للأنظمة والتعليمات المعمول بها في المملكة، بحسب “الرياض”.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى تقديم بلاغات إلى الجهات الأمنية عن أي معلومات حول المنازل أو الاستراحات التي تؤوى أو تربى فيها كائنات مفترسة ليتم التعامل معها بالشكل المناسب بالتنسيق مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية وذلك حرصاً من الهيئة على سلامة المواطنين والمقيمين في المقام الأول نظراً لأن تربية المفترسات يعتبر تهديداً لأمن وسلامة الجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>